أشاد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإنشاء وتنفيذ مشروع المياه لمحافظات شمال منطقة عسير, ومنها النماص الذي أسهم في خفض أسعار منشآت الإيواء وتوفير سبل الرفاهية والراحة للمواطن.

إصدار شعار مهرجان النماص الجديد بعنوان النماص موطن النمر العربي

وأكد أن النماص مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من المجالات, ومنها السياحة تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة والعديد من المشاريع الأخرى.

جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب تدشينه لحفل مهرجان “للنماص.. طابع خاص” تحت شعار “معك يا وطن” أول أمس بقرية المقر التراثية.

وقال: “إن هيئة السياحة وإمارة منطقة عسير والأمانة وهيئة الطيران المدني رفعت دراسة شاملة لإنشاء مطار يخدم محور بللحمر وبللسمر وتنومة والنماص والمجاردة حيث أننا نعتقد أن هذا المحور هام وضخم جدا, ويحتوي على كثافة سكانية عالية, وبالتالي يستحق إيجاد مطار يخدمها خاصة وأن هذه المحافظات تتمتع بمقومات سياحية عالية تسهم في الجذب السياحي لها”, مضيفاً سموه” إن منطقة عسير رائـعة ورائدة وقيادية, تأسست فيها السياحة, وشكلت مدرسة في هذا المجال”.

وقدم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على ما يقدمه من جهود ملموسة, وقال إن جولته جاءت من منبع الواجب تجاه الوطن وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وولي ولي العهد.

وأشار إلى وجود خطة شاملة لتطوير السياحة منها إيجاد عدة محاور استراتيجية, تحتاج الكثير من العمل, منوهاً بوجود العديد من القرارات الداعمة من الدولة في سبيل إنجاح الخطة آخرها موافقة واعتماد خادم الحرمين الشريفين على مشروع التراث الحضاري.

وأضاف: “نهدف من خلال المسارات إلى تنمية السياحة وتعريف المواطنين بوطنهم والاستمتاع به والدخول لقلوبهم”, مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك شراكة مع العديد من الجهات لذات الهدف منها رعاية الشباب لتفعيل سياحة الشباب والوصول ببرنامج “عيش السعوديةّ” إلى زيارة أكثر من 5 ملايين طالب للمواقع التاريخية والسياحية في المملكة“.

وأوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان أن برنامج التمويل للمنشآت السياحية تأخر بسبب تقاطعه مع بعض الجهات غير أنه سينتهي قريبا وسيم إقراره خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله لدعم هذا القطاع الاقتصادي الهام لاسيما وأنه من أهم القطاعات في توفير آلاف الفرص الوظيفية.

وكان حفل افتتاح مهرجان النماص الصيفي قد بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قدمت لوحة تراثية ترحيبية من أهالي النماص, بعد ذلك أطلق سمو الأمير سلطان بن سلمان شعار المهرجان وإصدار النماص الجديد بعنوان (النماص موطن النمر العربي).

شارك برأيكإلغاء الرد