أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر عن فعاليات مهرجان عيد الأضحى 2015، الذي سيشتمل على عروض وفعاليات تبدأ اعتباراً من اليوم الأول للعيد المبارك، وتستمر لمدة خمسة أيام.

وذكرت في بيان صحافي أن المهرجان السنوي يهدف إلى زيادة أعداد السياح القادمين إلى دولة قطر على المدى البعيد، وذلك من خلال التأسيس لفعاليات مستدامة على أجندة الفعاليات القطرية.

وأشار البيان أن مهرجان هذا العام ينبني على النجاحات التي حققها في دوراته السابقة، التي عُقِدت بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص، بغية تعزيز موقع قطر بوصفه وجهة مفضلة للعائلات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعليقاً على المهرجان، قال راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، إن مهرجان عيد الأضحى سيُبنَى على الزخم الذي حققه مهرجان صيف قطر 2015 ومهرجان عيد الفطر، وهما اللذان أسهما في زيادة عدد السياح القادمين إلى الدولة، من خلال تقديم سلسلة من العروض الثقافية، وخصومات على أسعار الفنادق وعروض مباشرة وسحوبات أسبوعية.

عروض ترفيهية يومية

وسيقدم المهرجان الكثير من العروض الترفيهية اليومية التي تستهدف العائلات، التي ستتنقل بين مختلف المجمعات المشاركة؛ مثل: “حياة بلازا”، و”سيتي سنتر الدوحة”، و”إزدان مول”، و”لاجونا مول” و”مول الخور”، و”مجمع دار السلام”، وذلك بين الرابعة عصراً والعاشرة ليلاً. كما يشمل المهرجان عرضاً مسرحياً مصغراً بعنوان “مستر دروبسي” و”بيل بوي”.

كما ستحتضن هذه المراكز عروضاً حصرية؛ مثل فيلم “علاء الدين” (سيتي سنتر)، و”بوب البناء” (دار السلام)، و”دورا المستكشفة” (إزدان مول)، و”سندريلا” (لاجونا)، و”بلاي دو” (حياة بلازا) وسيرك الأطفال (مول الخور)، بالإضافة إلى عروض السيرك وتصميم الأشكال بالبالونات والبساط الطائر.

وستمتد احتفالات عيد الأضحى المبارك إلى جميع أنحاء الدولة، لتصل إلى أهم الوجهات السياحية: مثل سوق واقف وكتارا، وحديقة أسباير، واللؤلؤة-قطر، وحديقة ومحمية الدوسري، ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم.

ومن خلال شعار مهرجان عيد الأضحى لهذا العام، وهو “التقط الفرح”، ستطلق الهيئة العامة للسياحة حملة تدعو من خلالها الزوار والمقيمين لالتقاط أسعد الذكريات، التي تصاحب فرحة العيد، ومشاركة تجارِبهم الخاصة بقضاء العيد في قطر، من خلال الصور والتعليقات على مختلف المواقع الإلكترونية.

كما تستمر الهيئة العامة للسياحة بالعمل مع شركائها في مطار حمد الدولي لمشاركة فرحة عيد الأضحى المبارك مع القادمين إلى الدولة، من خلال تقديم “عيديات” لهم، ومنشورات، لتسليط الضوء على أهم فعاليات مهرجان عيد الأضحى.

شارك برأيكإلغاء الرد