أطلق مهرجان قطر العالمي للأغذية 2015 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، مسابقات وفعاليات خاصة على القنوات الإجتماعية التابعة للمهرجان، ولا سيّما موقِعي تويتر وإنستغرام، بهدف الترويج للحدث وتعريف الجمهور على الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستتخلّله.

وتحمل المسابقة الأولى عنوان “اطبخ مع عائلتك وصوّر لنا”

وتحمل المسابقة الأولى عنوان “اطبخ مع عائلتك وصوّر لنا”، ويجب على المشاركين فيها التقاط صورة جماعية لأفراد عائلتهم أثناء قيامهم بتحضير أشهى وصفات الطبخ في المنزل. وسيتم منح الفائزين في هذه المسابقة جوائز قيّمة تتضمّن تذكرتَي سفر إلى قطر شاملة الإقامة في فندق 5 نجوم ووجبة الفطور، و4 تذاكر لحضور فعالية “عشاء في السماء.” وتتيح المسابقة للمشاركين إظهار مواهب عائلاتهم في فن الطبخ وتسليط الضوء على روح التضامن بين أفراد العائلة والعمل ضمن الفريق الواحد لإنجاز الوصفة.

وتمثّل المسابقة الثانية والتي تحمل عنوان “للطبخ التركي جانب آخر” فرصة مثالية للراغبين بإظهار مواهبهم في مجال التصوير الفوتوغرافي، وذلك من خلال التقاط صورة إبداعية مبتكرة للركن التركي في مهرجان قطر العالمي للأغذية ونشرها على إنستغرام. وسيفوز صاحب أجمل صورة في هذه المسابقة بتذكرتي سفر مجانيتين على متن الخطوط الجوية القطرية. ويجب أن يكون عمر المشارك في هاتين المسابقتين أكثر من 18 عاماً، وأن تحتوي جميع الإجابات على اسم حساب “مهرجان قطر العالمي للأغذية” والوسم الخاص بالمهرجان #QIFF2015. كما أعلن منظّمو المهرجان أن آخر موعد للمشاركة في هاتين المسابقتين هو يوم الجمعة 27 مارس 2015، بينما سيتم الإعلان عن النتائج يوم 28 مارس 2015.

أطلق منظّمو الحدث حملة ترويجية للمهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي

كما أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق فعالية “كن جزءاً من كتاب طبخ مهرجان قطر العالمي للأغذية” من خلال موقع إنستغرام، والتي يمكن للمشاركين من خلالها مشاركة الجمهور وصفتهم القطرية المفضلة أو الكتابة عن طرق وأفكار ذكية للطبخ، وذلك في ركن التعليقات الكائن في أسفل الموقع. وتتيح هذه الفعالية للمشاركين إمكانية إضافة وصفتهم إلى كتاب طبخ مهرجان قطر العالمي للأغذية.

وقد أطلق منظّمو الحدث حملة ترويجية للمهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحتوي على مقطع فيديو دعائي ترويجي مدته 30 ثانية سيتمّ بثّه عبر القنوات الفضائية والمنصات الرقمية العالمية، وهو يتضمّن لقطات حول أهم فعاليات المهرجان وأنشطته الترفيهية.

شارك برأيكإلغاء الرد