Booking.com

تستقبل دبي في كل عام خلال مهرجان دبي للتسوق الملايين من السياح الذي يزورون ربوع الإمارة للاستمتاع بالجو الرائع خلال هذه الفترة من السنة، إضافة إلى العروض الترويجية والحسومات الرائعة والأنشطة المذهلة التي تزخر بها إمارة دبي فترة المهرجان وترضي جميع الأذواق من مختلف الجنسيات .

دبي

دبي إمارة عالمية وتستقبل زواراً من أصقاع الأرض كافة

لأن دبي إمارة عالمية وتستقبل زواراً من أصقاع الأرض كافة، وخصوصاً خلال فترة المهرجانات، ارتأت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، المؤسسة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، بالتعاون مع إدارة مكاتب معلومات الزوار تخصيص أكشاك تدعى معلومات السياح Tourist information مهمتها تقديم المعلومات اللازمة للسياح والزائرين عن إمارة دبي بشكل عام، والفعاليات والأنشطة التي يتم تقديمها خلال مهرجان دبي للتسوق بشكل خاص، والتي تتنوع بين أنشطة وفعاليات ترفيهية وعروض وجوائز قيمة وغيرها العديد .

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “نسعى سنوياً إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها لزوار وسياح دبي خلال فترة المهرجانات التي ننظمها على مدار العام . ويأتي تخصيص مكاتب معلومات السياح خلال الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق في إطار هذا التوجه، وقد حرصنا على استقطاب الكفاءات من الشباب والشابات الإماراتية وتدريبهم على التعامل مع الزوار من مختلف الجنسيات بهدف إعطاء صورة متميزة عن الشباب الإماراتي الواعي للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وهو ما دأبت المؤسسة على تحقيقه من خلال المهرجانات التي تنظمها على مدار العام، بحيث تكون منصة مثالية للمتطوعين الإماراتيين الواعدين لتطوير مهاراتهم المهنية وإعدادهم للمستقبل المهني من خلال عملهم مع المؤسسة” .

وأضافت: “تتم استضافة هذه الأكشاك في عدد من المواقع الرئيسية للسياح في أنحاء مدينة دبي، وذلك بالتعاون مع شركائنا من مراكز التسوق ومواقع الجذب التابعة للدوائر الحكومية، بحيث نضمن التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من زوار دبي” .

وقال صلاح راشد الأنصاري، مدير إدارة مكاتب معلومات الزوار في دائرة السياحة والتسويق التجاري: “كانت الخطوة الأولى اختيار كفاءات مواطنة للعمل في مراكز معلومات السياح، وذلك بسبب المعرفة اللوجيستية الكبيرة التي يتمتع بها أبناء البلد، إضافة إلى تحليهم بكرم الضيافة العربية التي تعرف عن شعب الإمارات الطيب . كما تم اختيار متطوعين أيضاً . وخضع الموظفون الذين وقع عليهم الاختيار لدورة مرشد سياحي كان لها دور كبير في إثراء معلوماتهم عن فعاليات الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق” .

وتتوزع هذه المراكز في العديد من مناطق الجذب مثل دبي مول ومول الإمارات وسيتي سنتر مردف وسيتي سنتر ديرة، كما تتوفر في الأماكن الخارجية المفتوحة مثل القرية العالمية وميدان بني ياس . وقد أجرى المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة زيارة ميدانية قام خلالها بإجراء مقابلات مع العاملين في المراكز .

شارك برأيك