Booking.com

تحفل المهرجانات السياحية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة هذا الصيف بالكثير من الفعاليات المنوعة سواء الشبابية أو الثقافية أو العروض الشعبية أو التراثية أو المسابقات الرياضية والترفيهية والفنية وغيرها.

الهوايات الشبابية

“شبابنا .. وإيانا” أثار جماهير الشرقية

وتسهم تلك الفعاليات في دعم وتنمية صناعة السياحة, وإبراز التنوع الذي تتميز به السعودية كبلد له العديد من المقومات السياحية إضافة إلى تعريف المواطنين والمقيمين والزوار بتاريخ وتراث وحضارة المملكة وحاضرها الثقافي.

وحول طبيعة تلك الفعاليات أوضح قائد مجموعة دراجتي السعودية عبدالله الوثلان أن المجموعة تشارك في تنظيم الفعاليات المرتبطة برياضة قيادة الدراجات ومسابقاتها الترفيهية, وذلك في العديد من المهرجانات السياحية والمناسبات المختلفة في المملكة, مبينا أن دراجتي تقوم بتنفيذ رحلات رياضية وتثقيفية عن كيفية التعامل مع الدراجة في الأماكن العامة واسلوب القيادة الصحيح.

ولفت إلى أن المجموعة تستقطب مشاركين من جميع الفئات في المجتمع, مبينا أنهم تمكنوا من تنظيم رحلات برعاية من دوائر حكومية وجهات خاصة, وأنه تم توزيع اكثر من 30 الف بروشور في المملكة للتعريف بفوائد ركوب الدراجة الهوائية.

أما منظم الرحلات السياحية خالد الهبدان فبين أنه نظم العديد من الرحلات والفعاليات في محافظة الدرعية بجانب ترتيب رحلات سياحية على ظهور الإبل للتعرف على الموروث الشعبي والحرف والمنتجات اليدوية في مناطق المملكة, وأيضاً رحلات على الدبابات النارية لهواة السياحة الشبابية والمغامرات والإثارة, وكذلك تنظيم الفعاليات الثقافية مثل الأمسيات الشعرية والمجالس.

وشدد على أن غالبية السياح والزوار يهتمون بالفعاليات التراثية والشعبية وزيارة المواقع الأثرية والتاريخية, موضحاً أن انطباعاتهم جيدة حيال ما يرونه في رحلاتنا من التراث السعودي, وكذا المواطنين الذين يتعرفون على أماكن جديدة وجميلة من أرض الوطن الشاسعة, وثمن جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم السياحة الداخلية.

من جهته قال الكابتن عبدالله الحربي قائد فريق «ذي اند» الذي يقدم استعراضات في التزلج وتعديل و«ترهيم» واستعراضات السيارات, والرسم عليها وعروض الدراجات النارية والهوائية ومهارات الإسكيت في المواقف الخلفية لأحد المراكز التجارية في المدينة المنورة تحت إشراف الجهات المختصة بأن جميع العروض التي قدمها الفريق جاءت بعد التدريب المستمر والتعليم, محذرا الشباب من ممارسة بعض العروض في الأماكن العامة, وذلك بسبب أنها تشكل خطرا على الجميع.

فيما أكد عضو الفريق ابراهيم الحازمي أن الفعاليات التي يقدمونها جذبت أكثر من ألف شاب, مبيناً أن الحاضرين تفاعلوا مع الحركات الهوائية الخطيرة والتي نفذت بطريقة احترافية, وأن الفعاليات تضمنت العديد من الجوائز المقدمة من إدارة المول لهذه الاستعراضات.

من جانب أخر، تواصل الهيئة العامة للسياحة والآثار خدمة السياحة المحلية ودعمها خلال الصيف من خلال الحملات الإعلامية والتسويقية, ورعاية ودعم المهرجانات السياحية, ومراقبة منشآت الإيواء والخدمات السياحية,ودعم مشغلي الخدمات السياحية, والتنسيق مع الأمانات والبلديات لتحسين المتنزهات.

وشكلت الهيئة فريق عمل وغرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة سير الأنشطة السياحية والخدمات المقدمة والتنسيق بين الجهات التنفيذية للخدمات في المواقع السياحية, ودعم المناطق والتجاوب من الاستفسارات والشكاوى من خلال الرقم الهاتفي (19988) وموقع السياحة السعودية.

ويتميز صيف المملكة هذا العام بإقامة 45 مهرجاناً في مختلف المناطق تتضمن مئات الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والتراثية التي تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع.

شارك برأيك