Booking.com

قال وزير العمل ووزير السياحة والآثار نضال القطامين أن الوزارة بصدد إطلاق مجموعة مهرجانات رمضانية في مختلف محافظات المملكة خلال شهر رمضان المبارك، وأضاف أن الوزارة وعلى مدار السنوات السابقة كانت تطلق العديد من النشاطات خلال الشهر المبارك إلا أنها ولأول مرة تطلق مهرجانات بهذه الضخامة وبهذا الحجم.

الأردن

مهرجانات رمضان تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وتحفيز المواطنين على المشاركة بالأنشطة السياحية داخل مناطقهم

وأضاف القطامين أن المهرجانات ستكون عبارة عن برامج متنوعة لليالي شهر رمضان المبارك، وستنطلق في أماكن متعددة داخل المحافظات.

وذكر القطامين أن المحافظات التي سينطلق فيها المهرجانات هي كل من البلقاء والطفيلة ومادبا واربد وعجلون والكرك ومعان حيث ستقام الفعاليات الرمضانية في المناطق السياحية والأثرية الموجودة في تلك المحافظات.

وتتضمن المهرجانات فعاليات وأنشطة تتمثل في الأمسيات الدينية والمدائح النبوية ومسرحيات سياحية وثقافية فضلا عن المسابقات التي تتلاءم مع الأجواء الروحانية والإيمانية للشهر الفضيل.

ولفت القطامين إلى انه ستتخلل مهرجانات بعض المحافظات تقديم وجبات إفطار للأسر العفيفة والأطفال في موقع المهرجان، مبينا أن هذه الفعاليات ستنظم خلال نهاية كل أسبوع من الشهر الفضيل.

وبين أن إطلاق مثل هذه المهرجانات وتفعيلها في المحافظات يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وتحفيز المواطنين على المشاركة بالأنشطة السياحية داخل مناطقهم.

وأكد على أن الأردن يتمتع بطبيعة ومناخ معتدل ومصادر طبيعية وتراثية وثقافية متنوعة الأمر الذي يساعد على نمو السياحة الداخلية، مشيرا إلى أن القطاع السياحي في الآونة الأخيرة حقق مركزاً تنافسياً جيداً بين دول منطقة الشرق الأوسط.

وبين القطامين أهمية السياحة الداخلية خاصة في جانب زيادة وعي المواطنين بالأهمية السياحية لبلدهم بما فيها من مواقع جذب طبيعي خلابة ومعالم أثرية وتاريخية ومواقع تراثية وذلك لتعميق الانتماء بالهوية الوطنية، وتوسيع وزيادة تفاعل المجتمعات المحلية مع مقومات ومواقع الجذب السياحي

شارك برأيك