Booking.com

خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان أبها يجمعنا 1435هـ أربعة مواقع لاستمرار فعاليات وبرامج الصيف لهذا العام. وأوضح منظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل أن المواقع تشمل القرية التراثية بالسودة, والساحة الترفيهية والتسويقية بمنتزه الملك عبدالعزيز بالسودة, ومركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”, والساحة الخارجية لقرية المفتاحة, مشيراً إلى أن البرامج والأنشطة في تلك المواقع روعي فيها خصوصية الشهر الكريم.

مهرجان أبها يجمعنا

البرامج والأنشطة بالمواقع روعي فيها خصوصية الشهر الكريم

وأبان المقبل أن المواقع الـ 4 ستتيح الفرصة للزوار والسياح والمصطافين منذ الرابعة عصراً, وسيتاح المجال لإعداد وجبات الإفطار من قبل الأسر المنتجة للزوار لتشمل العديد من الوجبات الشعبية.

وأضاف أن هناك أماكن متاحة لاستقبال الزائرين ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا, وكشف المقبل عن انطلاقة مسابقة «عسير.. حلوة» مطلع شهر شوال القادم التي اعتمدها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, وكذلك المهرجان السعودي الإماراتي والفعاليات الشبابية إلى جانب استمرار معظم الفعاليات الأخرى كأيام المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي والساحة الترفيهية والتسويقية والقرية التراثية بالسودة.

يذكر أن عروض الصوت والضوء والفعاليات المصاحبة على مسرح حديقة أبها الجديدة أوقفت فعالياتها مساء أمس, وستستأنف في عيد الفطر المبارك, وتستمر حتى نهاية المهرجان غرة ذي القعدة المقبل.

كما دشنت فرقة اللوريت أولى فعالياتها على مسرح المفتاحة بأبها من ضمن فعاليات مهرجان «أبها يجمعنا», وقدمت الفرقة أربع لوحات إنشادية, وقد بدأ الحفل بأنشودة ترحيبية للفرقة أعقبه البرنامج الترفيهي (مبروك النجاح) قدم خلاله كليب اللوريت الذي تم تصويره قبل شهرين ثم توالت لوحتان عن النجاح وتم توزيع الهدايا على جميع الناجحين والناجحات.

وأوضح مدير العلاقات العامة بمؤسسة «همة» المسؤولة عن الفرقة عبدالله أبو عيون أن الفعالية كانت الانطلاقة الأولى لفرقة اللوريت على المسرح باعتبارها الأولى على مستوى منطقة عسير, مشيراً إلى أنها لاقت استحسان وإقبال الكثير من السائحين وأهل المنطقة. وأضاف إنه سيكون هناك فعاليتان قادمتان ثالث أيام العيد ومنتصف شهر شوال, وسيبدأ التحضير لها من الآن.

وقد حضر الحفل مجموعة كبيرة من الاطفال وأمهاتهن سعدن بالاحتفالية وقدمن شكرهن, وجميل ثنائهن للقائمين على الاحتفالية.

شارك برأيك