Booking.com

تستضيف دبي اليوم فعاليات «مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014»، الحدث العالمي الوحيد المتخصّص بصناعة القهوة والشاي في منطقة الشرق الأوسط، ليقدّم مجموعةً واسعةً من الفعاليات والنشاطات المتنوّعة التي حظيت بنجاحٍ كبيرٍ خلال الدورة السابقة.

دبي

سيتخلّل «مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014» تنظيم ورش عمل تدريبية

وسيتخلّل الحدث أيضاً فعالية جديدة كلياً هي «بطولة الباريستا العالمية – سباق النجوم» التي تجمع أمهر أبطال الباريستا المتخصّصين في مجال صناعة وتخمير القهوة وفن إعداد القهوة بالحليب من مختلف أنحاء العالم لاستعراض مهاراتهم ضمن عددٍ من التحديات الحماسية والعروض الحية. وبالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية والتواقيع، سيحظى الجمهور بفرصة المنافسة مع أبطال الباريستا ضمن مسابقةٍ صغيرةٍ وممتعةٍ.

وكما في كل عام، ستضم الدورة السادسة من مهرجان القهوة والشاي العالمي أيضاً سلسلةً من الفعاليات والمسابقات المعتمدة من قبل «الجمعية الأميركية للقهوة» والمرخصة من قبل «مهرجانات القهوة العالمية» أهمها «بطولة الإمارات الوطنية السادسة للباريستا» و«البطولة الوطنية الثالثة لفن إعداد القهوة بالحليب»، بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من «بطولة الإبريق الوطنية».

وتكتسب «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا» إقبالاً جماهيرياً كبيراً كل عام كونها الفعالية الوحيدة من نوعها المتخصّصة بصناعة القهوة في المنطقة، وسيحظى الفائز باللقب السادس للبطولة هذا العام بشرف تمثيل دولة الإمارات في «بطولة العالم للباريستا 2015» في مدينة سياتل الأميركية.

وعلاوةً على ذلك، سيتخلّل «مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014» تنظيم ورش عمل تدريبية هي الأولى من نوعها المعتمدة من قبل «الجمعية الأميركية للقهوة» في المنطقة. وتهدف هذه الورش إلى تزويد المشاركين من المحترفين والهواة بأحدث المعلومات والخبرات والتقنيات المتطوّرة في سبيل تمكينهم من إعداد القهوة وتقديمها وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والحرفية.

.

شارك برأيك