Booking.com

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي في 17 من نوفمبر الجاري فعاليات “مهرجان المأكولات المتخصصة” المعرض التجاري الوحيد المتخصص في مجال الأغذية الفاخرة في الشرق الأوسط.

مهرجان المأكولات المتخصصة

ركن الطهاة في مهرجان المأكولات يضم طهاة من عدد من أبرز المطاعم في المنطقة

وقد أعلن مركز دبي التجاري العالمي المنظم للحدث عن اكتمال بيع جميع مساحات العرض في المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام بمشاركة شركات من 28 دولة بينها الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا وتشيلي وتنزانيا وجنوب إفريقيا والصين ومصر وفرنسا والفلبين وفييتنام, ويدل الإقبال الواسع على المعرض على الإمكانيات الواعدة التي تنطوي عليها أسواق المنطقة.

ويشهد “مهرجان المأكولات المتخصصة” عرضاً متنوعاً لتشكيلات فاخرة من الأغذية والمكونات الغذائية تتراوح بين لحوم الذبائح التي رُبّيت بعناية, والشوكولاتة الممتازة, والمنتجات الطازجة العضوية, وبعض أندر المكونات التي يسعى كبار الطهاة العاملين في فنادق المنطقة ومطاعمها الفخمة للحصول عليها, وذلك ضمن ما يقدمه عارضون أبرزهم “شيف الشرق الأوسط”, و”كوفي لاند”, وريم البوادي, و”سويس بيكري”, و”يوني فروتي” من منتجات فاخرة.

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للحدث إن الشرق الأوسط واحدة من أكثر أسواق قطاع الخدمات الغذائية ازدهاراً في العالم مشيرة إلى أن هذا الازدهار مدفوع في المقام الأول بطلب داخلي ناجم عن نمو سكاني سريع واقتصاد قوي, وهو ما يخلق فرصاً جديدة للعديد من القطاعات المرتبطة به كقطاع الأغذية والمشروبات الراقية.

وأضافت لوه ميرماند: “ازدادت أهمية مهرجان المأكولات المتخصصة في تسهيل الأعمال التجارية لكبار مورّدي المنتجات الغذائية الراقية ومنتجيها وموزعيها في العالم في ظلّ زيادة مطاعم الذواقة في أنحاء المنطقة, والنمو السريع لتجارة التجزئة”.

ويأتي انطلاق الدورة الرابعة من المعرض هذا العام وسط ضغوط متزايدة يتعرض لها قطاع خدمات الطعام بالمنطقة لتلبية الطلب المتنامي على المنتجات والمكونات الغذائية لا سيما الفاخرة والخاصة بالذواقة من محبي الأطعمة المتخصصة في ضوء توقعات ببلوغ إنفاق المستهلكين في قطاع مبيعات الأغذية بالتجزئة بدول الخليج إلى نحو 106 مليارات دولار في السنوات الخمس المقبلة, وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن شركة”إيه تي كيرني” للأبحاث التي أشارت إلى أن الإنفاق على الطعام مثّل 28بالمائة من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي بالمنطقة خلال العام 2012.

ويتيح “مهرجان المأكولات المتخصصة” المجال أمام العارضين والزوار للوصول إلى سوق إقليمية ممتازة زاخرة بالإمكانيات والفرص المجزية بوسعها تمكين الموردين الإقليميين من التوسع إلى المناطق المجاورة والبعيدة.

ويضم “مهرجان المأكولات المتخصصة” ركن للطهاة تنظّمه “جمعية الإمارات لصناعة الخبر والمعجنات”, ويشارك فيه طهاة كبار من عدد من أبرز المطاعم في المنطقة مثل الشيف أندرو باديريس من مطعم غراميرسي في دبي عارضين مهاراتهم في الطهو ومقدّمين أفكاراً مبتكرة وملهمة للحضور من أصحاب المطاعم الفاخرة وكبار الطهاة من زوار الحدث باستخدام مكونات ومنتجات غذائية ممتازة مختارة من الشركات العارضة.

ويعزّز “ركن الطهاة” مكانة الحدث كملتقى يتيح للمشترين والطهاة والموردين الاطلاع على المنتجات وعرضها وتذوقها علاوة على إتاحته المجال أمام هؤلاء للتواصل وتبادل الرأي وإجراء الاتفاقيات وتعزيز العلاقات التجارية.

ويقام “مهرجان المأكولات المتخصصة” بالتزامن مع ثلاث معارض آخرين تحت سقف واحد؛ هما معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس) أول حدث مختص بالمأكولات البحرية في المنطقة, ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة وتقنياتها, وبطولة دبي العالمية للضيافة, أول بطولة دولية للطهو تقام في دولة الإمارات, وتغطي المعارض الثلاثة المكونات الغذائية والمعدات وتقنيات التصنيع والتعبئة وصولاً إلى المنتجات الغذائية الجاهزة ما يضع الزوار والعارضين في أجواء تجارية شاملة ومناسبة للتواصل والبيع.

و”مهرجان المأكولات المتخصصة” مفتوح أمام التجار ورجال الأعمال فقط من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساء يومي 17 و18 نوفمبر, ومن الساعة 10 صباحاً وحتى 5 مساء يوم 19 نوفمبر, ولن يُسمح بدخول عامة الجمهور, ومن تقل أعمارهم عن 18 سنة إلى المعرض, والتسجيل المجاني للزوار متاح في الموقع www.speciality.ae, وعلى أرض الحدث بعد إبراز ما يُثبت الشخصية المهنية.

شارك برأيك