فاز مهرجان دبي للمأكولات المعرض العائلي الذي يقام على مدار يومين, وينظمه مركز دبي التجاري العالمي بجائزة «أفضل معرض للمستهلكين في الشرق الأوسط» في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للفعاليات السابع.

انطلاق مهرجان دبي الثاني للمأكولات خلال الفترة من 12 إلي 14 فبراير 2015

وقالت تريكسي لوه ميرماند نائب رئيس مركز دبي التجاري العالمي: «يعتبر الفوز بهذه الجائزة المميزة اعترافاً بأهمية مهرجان دبي للمأكولات كفعالية مميزة على جدول فعاليات دبي، ومع مكان جديد, وعدد أكبر من العارضين، وبرنامج ترفيهي أكثر تنوعاً العام المقبل قمنا بإضافة يوم آخر إلى عدد أيام المعرض لتلبية طلب الجمهور».

وقال سيد مرزوق مدير العمليات في الشرق الأوسط هاكاسان دبي: «قدم كرنفال دبي للمأكولات منصة مبتكرة للعلامات التجارية والمستهلكين للاحتفاء بكل ما يتعلق بالغذاء والمأكولات لقد أثبت المعرض أنه من أهم وأحدث المناسبات العائلية الضخمة في إمارة دبي».

ويقام مهرجان دبي للمأكولات الثاني في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال الفترة من 12 إلي 14 فبراير 2015.

وجدير بالذكر أن المطاعم التي شاركت في العروض الترويجية للدورة الأولى من “مهرجان دبي للمأكولات” الذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الفترة ما بين 21 فبراير حتى 15 مارس 2014 شهدت حركة نشطة خلال فترة المهرجان.

وقد تجاوز عدد المطاعم المشاركة في العروض الترويجية للمهرجان 735 مطعماً من أشهر العلامات التجارية فيما أسهم المهرجان في زيادة عائدات بعض المطاعم بنسب تراوحت ما بين 10-15%.

وكان المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة قد قام باستطلاع آراء عدد من المطاعم المشاركة في الدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات حيث أكدت جميعها على أهمية تنظيم المهرجان سنوياً لتسليط الضوء على قطاع المأكولات.

وأشار أقصى يحيى من فندق فور بوينتس شيرتون إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها معظم المطاعم في دبي عروضاً متنوعة تحت مظلة مهرجان دبي للمأكولات, وهو ما خلق موسماً مشابهاً لموسم “مهرجان دبي للتسوق” حيث ترتفع نسبة المبيعات وأعداد الزوار فيه.

وأكد يحيى أن فندق فور بوينتس شيرتون كان قد شهد تزايداً في أعداد مرتادي المطاعم خلال فترة المهرجان خاصة بعد قوائم المأكولات التي أعدتها مطاعم الفندق المشاركة خصيصاً لمهرجان دبي للمأكولات.

ومن جهته قال الشيف نيكولس سمولبيرغر من فندق ومنتجع جيه إيه: “يسرنا المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات الذي يشكل مبادرة رائدة ترمي إلى الترويج إلى دبي كوجهة لمأكولات من مطابخ متنوعة حول العالم تعكس ثقافات شعوب وأعراق مختلفة، وكوننا مجموعة رائدة في مجال الضيافة والفنادق تشكل مشاركتنا في هذا المهرجان فرصة مناسبة لنا لتقديم عروض متنوعة تناسب زوارنا من مختلف الجنسيات”.

ومن ناحيته أكد سانكيت سيرسيكار مدير مطعم ماهيشس لانش هوم أن المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات شكلت فرصة رائعة للمطعم لابتكار قوائم مأكولات متنوعة منها قائمة خاصة بالمأكولات البحرية على الطريقة الهندية، والتي نالت استحسان الكثير.

شارك برأيكإلغاء الرد