Booking.com

شهد مهرجان “غراند كيرالا” إقبالاً كبيراً في يومه الأول حيث تدفق المئات لحضور فعاليات الحدث الذي ينظم في حديقة وندرلاند خلال الفترة بين 20 و22 فبراير كواحدة من فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات“.

Dubai-Food-Festival

مهرجان “غراند كيرالا” يستقطب عشاق الأكل الهندي ضمن فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات”

ونجح في استقطاب الكثير من محبي وعشاق المطبخ الهندي والزوار الذين عبروا عن مدى إعجابهم الكبير بالأنشطة المتنوعة التي تقدمها هذه الفعالية بدءاً من العروض الترفيهية التراثية والتقليدية، ومسابقات الأطفال، والأنشطة العائلية، ومسابقات التصوير والتلوين إلى جانب الأطباق والمأكولات المتنوعة من ولاية كيرالا ومالابار وكوتشي وترافانكور.

ويعد مهرجان “غراند كيرالا” الذي يختتم اليوم فرصة متميزة للمهتمين بالإطلاع على ثقافة وحضارة واحدة من أشهر المدن الهندية العريقة خاصة وأنه يضم العديد من الأكشاك التي تعرض منتجات وأطعمة شعبية وتقليدية تعكس تاريخ هذه المدينة.

سلَّط هذا المهرجان الضوء على جميع النكهات الغنيّة والألوان النابضة بالحياة التي تزخر بها ولاية كيرلا الواقعة في جنوب الهند.

تأخذ الحديقة طابعاً قرويّاً مستوحى من ولاية كيرلا، وتهيّئ الساحة لطيفٍ واسعٍ من الأحداث المثيرة والأنشطة الترفيهية بما في ذلك معرض مأكولات خاصّة بكيرلا.

يشمل هذا المعرض مسابقة طبخٍ منزلي مستوحى من ولاية كيرلا في حين تستحوذ محطّات الطبخ على عيّنة من المأكولات المتنوّعة الخاصّة بالمناطق الثلاث مالابار وكوتشي وترافانكور.

سيحصل الزوار على فرصةٍ لشراء الحرف اليدويّة المصنوعة محليّاً، ولاكتشاف المزيد عن سياحة الولاية وفرص الاستثمار فيها.

وجدير بالذكر أنه انطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات تحت شعار “لكل ذوق مذاق” الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والذي يستمر حتى 15 مارس المقبل متضمناً مجموعة بارزة من الفعاليات في جميع أنحاء المدينة تحتفل بمختلف أنواع الأطعمة والنكهات والعروض والمسابقات حيث يشكل المهرجان إضافة جديدة إلى أجندة الفعاليات والمعارض في الإمارة، ويعزز مكانة دبي كوجهة عالمية متميزة في مجال الفعاليات.

وتتنوع الفعاليات التي يتضمنها المهرجان لتناسب مختلف الأذواق ولاسيما أن هناك أكثر من 200 جنسية مختلفة تقيم على أرض الدولة، ولهذا تم تضمين المهرجان العديد من الفعاليات التي تستقطب أشهر الطهاة في العالم حيث سيشارك أكثر من 26 من أشهر الطهاة في فعاليات المهرجان، ويضم مهرجان دبي للمأكولات 2014 قائمة من العروض والفعاليات المميزة.

يتيح هذا العرض الترويجي للمتسوقين من أي من فروع سبينس أو كارفور أو جمعية الاتحاد أو اللولو بما قيمته 250 درهما فأكثر الحصول على كوبونات تخولهم دخول السحب على جوائز بقيمة 50 ألف درهم أسبوعياً تؤمن مشترياتهم ومئونتهم لعام كامل فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 1.2 مليون درهم.

يشارك حوالي 600 مطعم حتى الآن في عروض المطاعم من أشهر العلامات التجارية سواء تلك المتواجدة في الفنادق أو مراكز التسوق أو الشوارع الرئيسية حيث تقوم خلال فترة المهرجان بتقديم عروض ترويجية خاصة إلى جانب أنها ستقدم وصفات أو قائمة أو وجبات خاصة بمهرجان دبي للمأكولات.

شارك برأيك