أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري عن أطلاق “مهرجان دبي للمأكولات” الذي يستمر لمدة 23 يوماً ابتداءً من 21 فبراير ولغاية 15 مارس 2014.

مهرجان دبي للمأكولات يستمر 23 يوماً ويعزز موقع الإمارة وجهة عالمية للفعاليات

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للمهرجانات العالمية من خلال إضافة حدث احتفالي جديد في فكرته.

ويتضمن المهرجان باقة من أشهر فعاليات المأكولات والأطعمة التجارية والاستهلاكية في الإمارة مثل “معرض الخليج للأغذية”, ومهرجان “مذاق دبي” إلى جانب العروض الافتتاحية لفعاليتي “كرنفال دبي للمأكولات”, و”مهرجان الشواء”.

كما يشمل طيفاً واسعاً من النشاطات المرتبطة بالمأكولات, وتجارب التذوق, والعروض والفعاليات التي تسلط الضوء على قائمة الأطعمة المتنوعة التي تقدمها الإمارة بدءاً من أطباق الطهاة الحائزين على تصنيف نجمة “ميشلين” ووصولاً إلى المأكولات الشعبية, والمستوحاة جميعها من مطابخ أكثر من 200 بلد حول العالم.

ويتوجه “مهرجان دبي للمأكولات” إلى المقيمين في دبي وزوارها, ويحتفي بمكانة الإمارة كعاصمة للمأكولات العالمية المتنوعة في المنطقة حيث تحتضن إمارة دبي ما يزيد على 5300 مطعم ووجهة مختلفة لتناول الطعام.

ويضاف المهرجان الجديد إلى قائمة المهرجانات العالمية التي تحتضنها الإمارة مثل مهرجان دبي للتسوق, ومفاجآت صيف دبي, واحتفالات العيد في دبي, ومهرجان دبي للسيارات الذي أطلق في أكتوبر الماضي.

وسيتيح “مهرجان دبي للمأكولات” فرصة مهمة للمساهمة في تعزيز نمو قطاعات المطاعم والمأكولات والسياحة والضيافة في دبي من خلال نشر الوعي العالمي حول أهميتها كواحدة من وجهات الطعام الناشئة على الساحة العالمية.

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: “التنوع الغني للمطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات ونكهات الأطعمة من مختلف أنحاء العالم في إمارة دبي يجعلها وجهة هامة للسياح, وخاصة ذواقة الطعام.

وسيساهم مهرجان المأكولات الذي ينظم على مستوى المدينة في تسليط الضوء على هذا الجانب السياحي الهام, حيث إننا نرى أن أهمية تنظيم مهرجان دبي للمأكولات ترجع لكونه سيشكل حافزاً قوياً لزيارة الإمارة.

وإطالة أمد الإقامة فيها لضيوفها المتزايدين من مختلف أنحاء العالم والذين يتطلعون إلى اختبار تجارب جديدة في عالم المأكولات”.

وأضاف: “يشكل المهرجان كذلك منصة ملائمة لتسليط الضوء على فعاليات الأعمال والترفيه, والمطاعم والطهاة العالميين المتواجدين في دبي.

وهو يتيح فرصة ثمينة أمام المدينة لتعزيز مكانتها كأهم وجهة سياحية عائلية في المنطقة, وتعريف العالم بثقافتها وخبرتها في مجالي الطهي والضيافة”.

من جهتها قالت ليلى محمد سهيل, المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري: “يأتي إطلاق “مهرجان دبي للمأكولات” كدليل إضافي على التزام حكومة دبي بدعم قطاع التجزئة بكافة فئاته, خاصة مع تواجد أكثر من 5300 مطعم في الإمارة”.

وسيزخر برنامج مهرجان دبي للمأكولات بالفعاليات المتميزة التي تسلط الضوء على تنوع النكهات والأطباق في دبي, وهو يسهم في تشجيع التنوع والابتكار وتعدد الثقافات في عروض الطهي التي تقدمها الإمارة والمستوحى بعضها من المطبخ الإماراتي التقليدي.

فيما يعود بعضها الآخر إلى مطابخ عالمية تشمل مختلف الجنسيات التي تستقطبها دبي اليوم والتي يصل عددها إلى 200 جنسية.

ويجمع البرنامج عدداً من الفعاليات التي سبق أن أثبتت نجاحها مثل “معرض الخليج للأغذية”, ومهرجان “مذاق دبي” مع عدد من الفعاليات الجديدة بما في ذلك افتتاح “كرنفال دبي للمأكولات”.

وقبيل إطلاق المهرجان سيجري الإعلان عن عدد من الفعاليات والمبادرات التي تهدف إلى تسليط الضوء على تقديمات دبي في مجال الطهي.

شارك برأيكإلغاء الرد