Booking.com

بلغ عدد زوار مهرجان ريف الأحساء السياحي في أول يومين 10260 زائرا تقريباً قبل افتتاحه رسمياً غداً الأحد.

مهرجان ريف الأحساء السياحي

مهرجان ريف الأحساء السياحي يعرض غداً أكبر «مهفة»

وقد انطلقت فعاليات المهرجان في نسخته الثالثة الخميس الماضي برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة في منتزه الأحساء الوطني, ويستمر لمدة أسبوع تزامناً مع بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وخلال جولة في أركان المهرجان تجمع زوار حول المواطن حسين العباد الذي يعرض في ركنه وصية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام كتبها لملك البحرين آنذاك, المنذر بن ساوى, ومنقوش عليها ختم النبي بلغة ليست عربية, وأصل هذه الوصية في متحف موبقابي في إسطنبول, واجتهد الزوار في معرفة اللغة التي كتبت بها هذه الوصية, وما مضمونها, وطالب بعضهم هيئة السياحة بإرجاعها من إسطنبول لأنها حق للمملكة.

وكانت مفاجآت المهرجان استمرت أمس في يومه الثاني بتنظيم من لجنة التنمية الأهلية في العمران التابعة لمركز التنمية الاجتماعية في الأحساء, ونادي الصواب في العمران, وبدعم من هيئة السياحة والآثار في الأحساء بمتنزه الأحساء الوطني «مشروع حجز الرمال» بعرض مسرحية «كبرنا وما كبرنا» التي قدمتها فرقة الأطياف المسرحية أمام لجنة التحكيم المكونة من الدكتور عبدالله الفهيد, وخالد الخليفة, والفنان عبدالمحسن الحبابي, ضمن ملتقى ريف الأحساء المسرحي حيث لاقت استحسان المشاهدين, وستعرض في كل يوم مسرحية لمدة لا تزيد على نصف ساعة.

ومن الفعاليات المثيرة للزوار فقرة تقليد أصوات المعلقين الرياضيين لاسيما بالكلمات والهفوات التي يشتهر بها كل معلق كما أثار الزوار أيضاً فريق «بايكرز للدراجات النارية» بأشكالها المتنوعة في ساحة المهرجان, وعند خروجهم منها حيث عملوا جواً رائعاً وامتلأ مقر المهرجان بهم حيث قدموا من الظهران والبحرين, ومن داخل الأحساء هذا وأخذتها العائلات فرصة لتصوير أبنائهم على الدراجات النارية.

كما قُدمت على خشبة المسرح ألعاب ترفيهية للأطفال, ومنها الترفيهي التعليمي كلعبة تكوين كلمات من حروف يحملها الأطفال.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان عبدالله السلطان إن عرض أكبر مهفة (مروحة) يدوية في العالم سيكون غداً في يوم الافتتاح الرسمي للمهرجان.

وأشار علي العباد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إلى أن الافتتاح الرسمي سيكون يوم الأحد بحضور وكيل المحافظة خالد البراك, وسيقام أوبريت «هجر حكاية» من تأليف عبدالعزيز العنيزان, مبيناً أن نسخة هذا العام ستكون على مساحة 9 آلاف متر مربع في وسط المتنزه كما أنه صمم بطريقة تحاكي الريف الأحسائي الحقيقي الذي كان يبنى من جريد وسعف النخيل, وسيكون هناك 13 فعالية مصاحبة منها الطيران الشراعي وغيرها.

من جانبه أشار ياسر الشايب رئيس لجنة الفعاليات إلى أن هذا العام ستقام فعاليات لم يسبق أن أقيمت في كافة مهرجانات المحافظة السابقة, مشيراً إلى إعطاء مساحة كبيرة للأسر المنتجة التي سيتاح لها عرض منتجاتها كما سيعرض في المهرجان أطول لوحة بريدية في العالم, وسيخصص مكان للنحت على الرمال.

وكشف أن ضيف المهرجان سيكون مجموعة من منطقة نجران, وسيشارك 30 شاعراً من مختلف مناطق المملكة كما سيخصص 20 ركنا لمشاركة الضمان الاجتماعي بحرف مختلفة منها 10 أركان للنساء و10 أركان للرجال, وذلك من بين 56 ركنا سيحتويها المهرجان كما ستكون هناك 27 لعبة شعبية منوعة.

شارك برأيك