Booking.com

في غضون أسابيع قليلة تعود مجدداً أيام هامبورغ للرحلات البحرية “هامبورغ كروز دايز” للمرة الرابعة، وستقوم مدينة هامبورغ الهانزية (ألمانيا) بتنظيم الحدث لهذا العام من 1 إلى 3 أغسطس من العام 2014، حيث سترسو 6 سفن في ميناء هامبورغ مقدمةً نفسها في موكب مذهل. وستعمل الفعالية الضوئية “الميناء الأزرق” (بلو بورت)، على إغراق الميناء في ضوء سحري. كما تقدم هيئة السياحة في هامبورغ بمناسبة هذا الحدث عروضاً مثيرة للإقامة، بما في ذلك رحلات بحرية مرافقة بالسفن الشراعية التقليدية على نهر الإلبه.

هامبورغ كروز دايز

متخصصو السفر في هيئة السياحة في هامبورغ يقدمون حزم سفر خاصة وحصرية للزوار بمناسبة هامبورغ كروز دايز

يتمحور الحدث حول السفن ويشتمل الحدث على محطات عديدة. ففي مساء يوم الجمعة ستنتظر الزوار فعاليتان جذابتان: ليلة كروز هامبورغ (هامبورغ كروز نايت)، حيث يعبر أسطول من السفن نهر الإلب مترافقاً مع ألعاب نارية كبيرة فوق الميناء ليلا. وفي مساء السبت يبدأ موكب “هامبورغ كروز دايز” الكبير، حيث تجوب أربعة خطوط مشغلة للرحلات السياحية وسفينة “كاب سان دييغو” وقوراب أخرى مرافقة نهر الإلبه معا بينما تضيء الألعاب النارية المساء.

أما فعالية “الميناء الأزرق” (بلو بورت) التي يصممها فنان الإضاءة “ميشائيل بالتس” والتي قد أقيمت في الأعوام السابقة فلها وقع دولي، فهي عمل فني يصنع مشهداً ليلياً يُضاء خلاله الميناء وأجمل معالم هامبورغ مثل كنيسة “ميشيل” وجسر “كول براند بروكه” والمركز التجاري الهانزي وحوض السفن “بلوم اند فوس” أو قاعة الأوركسترا “إلبفيلهارموني”.

وتبدأ فعالية “الميناء الأزرق” التي ستمتد من جسر “إلب بروكه” وحتى منطقة “أوفلغونه” هذا العام مع الإضاءة الرسمية في قاعة الأوركسترا “إلبفيلهارموني” يوم 28 يوليو. بعد ذلك، سيشهد الليل يومياً تألق الميناء والسفن السياحية الراسية في ضوء أزرق.

وكما جرت العادة، سيقوم المنظمون هذا العام بإحضار مفهوم عالم الرحلات البحرية إلى البر أيضاً، حيث توجد منطقة مخصصة للفعاليات بطول 4 كلم تمتد على طول حافة الميناء من مشروع مدينة الميناء “هافن سيتي” وحتى منطقة “ألتونا”.

ومن خلال 12 جزيرة ذات موضوع مع برنامج من العروض الموسيقية ومأكولات ذات جودة عالية وعروض رياضية وصحية وفرص للتسوق البحري ومساحات لفعاليات خطوط الرحلات البحرية يتم تقديم كل ما له علاقة بموضوع السفن السياحية والرحلات البحرية.

ويحمل “هامبورغ كروز دايز” هذا العام نكهة خاصة، حيث سيتمكن المرء في فيينا أيضاً من الشعور بهذا الحدث ذي الأجواء البحرية. من خلال فعالية “تحية إلى فيينا! هامبورغ قادمة”، حيث سترسو سفينة ورقية ضخمة في قناة الدانوب وسط مدينة فيينا. 

جدير بالذكر أنه متخصصي السفر في هيئة السياحة في هامبورغ يقدمون حزم سفر خاصة وحصرية للزوار. 

شارك برأيك