كشف رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبداللطيف الملا عن شخصية مهرجان الخبر السياحي حيث يعد أول مهرجان بالمنطقة الشرقية يطلق شخصية خاصة تعبر عن هويته.

مهرجان الخبر السياحي يستهدف مليون زائر من داخل المملكة وخارجها

 وتم إزاحة الستار عن “طواش”، وهو شخصية المهرجان الذي يؤمل أن تكون شخصية دائمة لكافة الأنشطة والمهرجانات التي تشهدها الخبر لترتبط ذهنيا لدى الزائر بأن طواش يمثل الخبر.

ويشتق اسم طواش من تاجر اللؤلؤ الذي يتنقل بين سفن الغوص، وهي في مواقع صيد الأسماك لاستخراج اللؤلؤ من أعماق البحار أو بين نواخذة الغوص بعد عودتهم خاصة أن الخبر يطلق عليها لؤلؤة الخليج.

ليأتي طواش ويستخرج ما تمتلكه من مرافق ومواقع سياحية أمام زوارها ومحبيها، وسيقوم طواش خلال الأيام القادمة بزيارات مكوكية لبعض الأماكن العامة لتعريف الناس به، ودعوتهم لحضور فعاليات مهرجان الخبر السياحي.

كما سيقوم باستقبال الزوار في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومحطة القطار، وجسر الملك فهد، والعديد من المواقع الأخرى ليكون عنوانا للمرح لرواد المهرجان.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان عن تفاصيل المهرجان الذي يقام خلال أجازة منتصف العام الدراسي في الفترة من 16–24 يناير الجاري تحت شعار “عيش جوك”.

ويتضمن جدول فعاليات المهرجان أكثر من 35 فعالية ترفيهية مختلفة غير الفعاليات المصاحبة التي ستضم أضعاف هذا الرقم تتنوع بين العروض الترويجية والترفيهية والخصومات.

والعديد من الفعاليات التي تلائم مختلف أذواق وشرائح المجتمع متوقعا أن يستهدف المهرجان أكثر من مليون زائر من داخل وخارج المنطقة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق “سوفيتيل الخبر” للإعلان عن تفاصيل وفعاليات مهرجان الخبر السياحي: “إن المهرجان يعد الأول من نوعه بمحافظة الخبر، وبرعاية كريمة من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الأمر الذي يضعنا في موقع المسؤولية لتقديم شيء مختلف وجديد، وذلك للمحافظة على هذا التميّز والبناء على سجل النجاح الكبير الذي نطمح أن يحققه المهرجان”.

وأضاف أن اللجنة حرصت على اختيار الفعاليات التي تتناسب وتطلعات الزوار من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة، وبكافة فئاتهم العمرية، وهو ما يمثل تحدياً كبيراً، ومن هذا المنطلق تم استقطاب العديد من الفعاليات الجديدة.

منوها أن المهرجان يرتكز على محاور رئيسية تحقق التكامل بين تشجيع السياحة والاستفادة من المواقع المفتوحة في المحافظة والترفيه والتسوق والحصول على جوائز وهدايا من خلال السحوبات اليومية.

وأن اللجنة حرصت على تقديم توليفة متميزة من الفعاليات تجمع بين كافة هذه العناصر، وتلبي تطلعات الجميع.

مؤكدا أن المهرجان يستهدف نحو مليون زائر للفعاليات من داخل محافظة الخبر وخارجها إضافة إلى كافة مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة.

ولفت إلى أن ليالي المهرجان ستحظى بالعديد من السحوبات والجوائز والهدايا التي ستقدم لرواد المهرجان في المراكز التجارية، وتشمل العديد من العروض وتذاكر السفر ودعوات العشاء وكوبونات مشتريات وغيرها من الهدايا.

أرجع رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا أسباب تأجيل مهرجان الخبر السياحي من العام الماضي إلى هذا العام إلى كثافة الأعمال في المشاريع التطويرية التي تشهدها المحافظة.

 وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده أمس أن الأسباب التي أرجأنا لها إقامة المهرجان في السابق غير متوقفة مما جعلنا نغير فكرتنا ونتخذ موقفا بإقامته.

وقال ردا على أسئلة وجهت له في المؤتمر في هذا الشأن: “توصلنا إلى أن المشاريع التطويرية مستمرة لذا لا يمكن أن تكون عائقا أمامنا مما دفعنا جديا هذا العام بقبول التحدي، وإقامة مثل هذه المهرجانات من أجل الخبر وأهلها فهي مدينة متطورة، وتتميز بعوامل متعددة تجعل مثل هذه المهرجانات ناجحة إضافة إلى ما ستحصل عليه المدينة من امتيازات اقتصادية وتجارية ناجحة الأمر الذي جعلنا نقوم بتوزيع الفعاليات في مناطق مختلفة تفاديا للاختناقات المرورية ولمنحها تنوعا”.

شارك برأيكإلغاء الرد