Booking.com

تشهد إجازة منتصف العام الدراسي القادم إقامة نحو 27 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة تنظمها مجالس التنمية السياحية بالشراكة مع الجهات الأخرى.

Saudi_tourism

الهيئة تسعي لتحفيز المواطنين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة

وأنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي ستشهدها هذه الإجازة, والتي تمتاز بتنوع فعالياتها بين ثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.

وتعمل الهيئة من خلال فروعها بالمناطق لدعم جهود مجالس التنمية السياحية والشركاء الآخرين لتنظيم تلك المهرجانات والفعاليات مما يساهم في تنمية السياحة الداخلية في هذه الإجازة مع تقديم الهيئة الدعم التسويقي والإعلامي والفني والمالي لتنظيم تلك الفعاليات السياحية المنوعة بالإضافة إلى تنظيم الهيئة للبرامج الإعلامية المحفزة لزيارة المواقع السياحية في مناطق المملكة.

وتسعى الهيئة وفي إطار توجيه أنشطتها وبرامجها للسائح المحلي لاستثمار هذه الإجازات القصيرة لتحفيز المواطنين والمقيمين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة والاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية وما تتميز به من أجواء معتدلة ومقومات وأماكن طبيعية جميلة.

وتؤدي هذه الفعاليات والمهرجانات دورا مهما في تكوين الوجهات السياحية من خلال قدرتها على زيادة الطلب السياحي على الوجهات السياحية والمنشآت والمقومات السياحية فيها بالإضافة إلى إبراز المقومات السياحية في المنطقة ودورها في تعزيز الوطنية من خلال تعرّف المواطنين على ثروات الوطن الطبيعية والحضارية والتراثية والثقافية وغيرها, وزيادة التواصل مع أبناء المناطق الأخرى إلى جانب مساهمة الفعاليات في التنمية الاجتماعية من خلال الترابط العائلي وتوجيه الشباب إلى قضاء وقت فراغه في أعمال مفيدة وأماكن آمنة فيها أشياء ممتعة وتعلم أشياء جديدة, كما أن الفعاليات والمهرجانات تساهم في إقناع وتحفيز رجال الأعمال للاستثمار في المنشآت الاقتصادية والسياحية في المنطقة التي يقام فيها المهرجان.

وأثمرت الشراكة التي تنتهجها الهيئة مع المناطق عن وجود هذا الكم المميز من المهرجانات والفعاليات السياحية التي تزداد تطورا ونضجا ونجاحا عاما بعد آخر.

وتقام في مدينة الرياض أربعة مهرجانات وفعاليات هي: مهرجان المأكولات العالمية, ومهرجان الأسرة للنخيل والتمور الثاني (جنيا), وبطولة أمانة منطقة الرياض لمهارة القيادة (الجولة الأولى), ومهرجان الرياض للكوميديا.

وتشهد منطقة القصيم إقامة مهرجانين هي: مهرجان ربيع بريدة, ومهرجان الغضا 35 في عنيزة, فيما تقام في منطقة عسير أربعة مهرجانات هي: برنامج قرية رجال ألمع التراثية السياحي, ومهرجان العسل (الفترة الثانية), ومهرجان محايل الشتوي, وفعاليات منتجع أبها الجديدة.

وتقام في منطقة تبوك مهرجانين هي: مهرجان خيل وهيل الرابع, ومهرجان الطفل الثاني بينما تشهد منطقة المدينة المنورة إقامة مهرجان رضوان البري 1435هـ في حين تقام في محافظة جدة مهرجان هيا جدة للتسوق 1435هـ, وفعاليات جدة التاريخية.

وتحتضن المنطقة الشرقية خمسة مهرجانات هي مسابقة مهرجان جائزة الملك عبد العزيز (طيب الله ثراه) لمزايين الأبل, وبرنامج سايتك المعرفي, ومهرجان الخبر السياحي, ومهرجان ربيع النعيرية, وعروض فريق الصقور الخضر فيما تقام في منطقة حائل فعاليات مهرجان الصحراء, وفي منطقة الجوف (سكاكا) مهرجان الزيتون, وفي منطقة نجران مهرجان ربيع نجران.

وتقام في منطقة جازان مهرجان جازان الشتوي, وكرنفال جازان, وفعاليات القوراب الشراعية, وفي منطقة الحدود الشمالية (محافظة طريف) مهرجان طريف للصقور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت