Booking.com

تستقبل مناطق المملكة إجازة منتصف العام الدراسي بما مجموعه 37 مهرجانًا منوعًا، تضم كلها عددا من الفعاليات التراثية والسياحية والرياضية والثقافية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والحرف اليدوية، والسياحة الشتوية والصحراوية وغيرها.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالله بن عبدالملك المرشد، أنه من المتوقع أن تدر مهرجانات إجازة منتصف العام عوائد اقتصادية على المناطق والمواطنين نتيجة زيادة الحركة السياحية المحلية.

وأضاف أن المهرجانات تشهد في السنوات الأخيرة نموًا كبيرًا، من خلال التعاون والشراكات البناءة مع القطاعات الحكومية والخاصة، وأكد أن الهيئة تسعى للارتقاء بمستوى قطاع الفعاليات والمهرجانات في المملكة من أجل تقديم منتج سياحي متكامل.

وأفـاد المرشد بزيادة عدد البرامج والعروض المتنوعة والمهرجانات بنسبة 30% عن العام الماضي، وأن الفعاليات والبرامج أكثر جودة، وأكثر جاذبة وإفادة، ونوه إلى تنظيم المزيد من البرامج والرحلات السياحية في إطار برنامج عيش السعودية وبرنامج “لا تترك أثر”.

وتعمل الهيئة على تسويق البرامج والفعاليات من خلال مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 الذي يقدم للسائح معلومات متكاملة عن المهرجانات والفعاليات والفنادق والنصائح والمقترحات وفقا للمكان الذي يوجد فيه السائح.

وترعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهرجانات والفعاليات والبرامج فنياً وإعلامياً وتسويقياً وفق عدد من الضوابط والمعايير، ومن هذه المهرجانات:

* مهرجان جازان الشتوي.
* مهرجان وملتقى الفرسان الرابع في العلا.
* مهرجان المنطقة التاريخية في ينبع.
* مهرجان ربيع جدة للتسوق.
* مهرجان سوق الجمعة بجدة.
* مهرجان الحجاز.
* مهرجان الربيع بالشرائع في العاصمة المقدسة
* مهرجان الطائف الشتوي
* مهرجان الحرف والصناعات اليدوية بتبوك
* مهرجان الزيتون بالجوف
* مهرجان ربيع النعيرية وسايتك بالخبر
* ربيع والتراث في حفر الباطن
* مهرجان ربيع بريدة
* مهرجان الغضا ومهرجان الحنيني الأول بعنيزة
* مهرجان الربيع بالبدائع
* مهرجان “ويا التمر أحلى” بالاحساء
* مهرجان كلنا نحب التراث في نجران
* مهرجان الأسرة والطفل بالمجاردة
* مهرجان محايل أدفا بمحافظة محايل
* مهرجان وادينا تراث وأصالة بمحافظة وادي الدواسر
* مهرجان شتاء الرياض في بنبان
* مهرجان فلة الخرج ومهرجان الطيران الشراعي في الخرج.

ويمكنك الإطلاع على المزيد حول الفعاليات في موقع السياحة السعودية الدي يوفر أول رزنامة شاملة الكترونية معنية في الفعاليات www.sauditourism.com.sa.

شارك برأيك