Booking.com

بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار استعداداتها لخدمة السياحة المحلية ودعمها خلال الصيف من خلال الحملات الإعلامية والتسويقية، ورعاية ودعم المهرجانات السياحية، ومراقبة منشآت الإيواء والخدمات السياحية، ودعم مشغلي الخدمات السياحية، والتنسيق مع الأمانات والبلديات لتحسين المتنزهات، وأنهت الهيئة وشركاؤها في المناطق استعداداتها لإطلاق فعاليات مهرجانات صيف 1436ه، التي تمتاز بتنوع وثراء فعالياتها.

مهرجانات صيف السعودية

ويتميز صيف المملكة هذا العام بإقامة 57 مهرجاناً في مختلف المناطق

ويتميز صيف المملكة هذا العام بإقامة 57 مهرجاناً في مختلف المناطق، تتضمن مئات الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية والتراثية، التي تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع.

وتعمل حاليا أكثر من 130 شركة ومؤسسة في مجال تنظيم الفعاليات، عملت الهيئة على تأهيلها وتطوير أدائها في تنظيم المهرجانات من خلال 28 دورة تدريبية لتطوير القدرات المتخصصة بالفعاليات، وثماني رحلات لاستطلاع التجارب العالمية المميزة في مجال تنظيم المهرجانات.

وفي إطار جهودها التأهيلية لمنظمي الفعاليات عقدت الهيئة عددا من ورش العمل التدريبية شارك فيها أكثر من 1500 من العاملين في تنظيم هذه المهرجانات، كما عقدت الهيئة ثلاثة ملتقيات لتطوير صناعة الفعاليات.

وعملت الهيئة منذ بدء نشاطها على التأسيس لنشاط المهرجانات السياحية والاستفادة من الخبرات العالمية في تنظيمها وذلك من خلال “برنامج تطوير الفعاليات السياحية” الذي يهدف إلى تسهيل حصول القطاع الخاص والمناطق على مساندة الهيئة لتنظيم وتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية ذات المردود الإيجابي على صناعة السياحة في المملكة ولتحقيق تنمية سياحية مستدامة.

وضمن جهودها للترويج للسياحة المحلية في الصيف، أطلقت الهيئة حملة إعلانية للترويج للسياحة الداخلية في إجازة الصيف، تهدف إلى تسويق الوجهات السياحية الملائمة خلال هذه الاجازة من خلال معايشة ما تزخر به من وجهات واجواء سياحية ممتعة، بجانب إبراز العروض السياحية المتاحة في هذه المناطق خلال فترة الاجازة.

وفي مجال الإشراف على قطاعات الايواء والسفر والسياحة كثفت الهيئة رقابتها على هذه القطاعات في الصيف وقامت فرق تابعة لفروع الهيئة في المناطق بجولات على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة لمراقبة الأسعار والتأكد من جودة الخدمة المقدمة، وتهيئتها قبل موسم الصيف والمهرجان، ودعت الهيئة مالكي منشآت الإيواء السياحي للالتزام والتقيد بإظهار لوحة قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز.

شارك برأيك