Booking.com

أشار سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى أن فعاليات «موسم صيف أبوظبي» السنوي التي تمتد من 5 يونيو إلى 31 أغسطس تضم 60 فعالية متنوعة.

جناح أبوظبي في سوق السفر العربي

جناح خاص لموسم صيف أبوظبي 2014 في سوق السفر العربي

وتأتي الفعاليات بإطلالة جديدة تحفل بباقة واسعة من الحفلات الفنية والترفيهية بالإضافة إلى ألعاب السيرك والخداع البصري والعروض الإقليمية الأولى لأفلام سينمائية ومسرحيات عالمية وأمسيات الباليه والكوميديا وعروض الأطفال الحية والأنشطة العائلية بالفنادق ومراكز التسوق والمعالم السياحية في مختلف أنحاء الإمارة.

واعتمدت الهيئة منهجاً استراتيجياً جديداً لتطوير موسمها الصيفي السنوي الذي سجل نجاحاً كبيراً في الأعوام الماضية عبر الشراكة مع منظمي الفعاليات والقطاعيّن العام والخاص لتقديم أنشطة ترفيهية وحفلات موسيقية وعروض لفنانين عالميين من الشرق الأوسط وروسيا والولايات المتحدة.

وخلال مؤتمر صحافي عقد أمس على هامش معرض سوق السفر قال الظاهري:« نتعاون هذا الصيف مع شركائنا ومنتجي العروض الفنية والموسيقية والترفيهية, وذلك لتوفير عطلة لا تنسى سواء للمواطنين والمقيمين أو الزوار, وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند».

وأوضح: «سيغطي برنامج الحدث جميع أنحاء الإمارة, حيث سيتضمن فعاليات أكثر من أي وقت مضي, والتي تتناسب مع جميع أفراد العائلة, وتتنوع من العروض العالمية إلى الأنشطة والتحديات الرياضية, والأنشطة العائلية في مراكز التسوق, وسيصاحبها أيضاً طرح باقات خاصة في الفنادق والمعالم السياحية والترفيهية».

وستنظم «فلاش للترفيه» 6 عروض رئيسية خلال الفترة من 28 يوليو 29 أغسطس, وستتحول «قاعة دو» في «جزيرة ياس» إلى أكبر وجهة في أبوظبي لمشاهدة مباريات كأس العالم كرة القدم إلى جانب الأنشطة والفعاليات الرمضانية اعتباراً من 12 يونيو, وستقيم «فلاش» كذلك العديد من العروض العائلية في المنطقة الغربية والعين خلال شهر أغسطس.

كما ستتولى «الكمي بروجيكت للترفيه» 3 عروض رئيسية بتكليف من «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك», وتدعم «الاتحاد للطيران» برنامج الحدث بوصفها شركة الطيران الرسمية.

وسينطلق موسم صيف أبوظبي بإحدى روائع فرقة باليه موسكو الملكي بمشاركة اثنيّن من ألمع الفنانين المنفردين بفرقة البولشوي الشهيرة يؤدون باليه «سندريلا» للموسيقار الروسي سيرجي بروكوفييف, وستقام العروض ابتداءً من 6 يونيو في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» بتنظيم من «ألكمي بروجيكت للترفيه».

وسيجد هواة كرة القدم وجهة جديدة لهم لمشاهدة كأس العالم, والتي سيمكنهم متابعة مبارياتها مباشرة خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو على شاشات عملاقة في «قاعة دو» بجزيرة ياس بالتعاون مع «فلاش للترفيه» و«دوم كونيكت», وتشمل مناطق للمشجعين وألعاب الأطفال وقرية تراثية وسوق تقليدي مغطى.

وسيتم بث المباريات على شاشات حديثة بتقنية «ليد» أبعادها 64 أمتار مع توفير شاشات كبيرة اضافية في مختلف أرجاء القاعة مع تخصيص أماكن للصلاة, وتتسع منطقة مشاهدة كأس العالم لـ 800 شخص, وستكون الأكبر في أبوظبي والاختيار المثالي لمتابعة مبارياتها.

وستضم القاعة أيضاً منطقة للضيافة توفر باقة من أشهى الأطباق لنحو 550 شخصا, والتي سيتم توسعتها في الأسبوعين الأخيرين من كأس العالم بالتزامن مع شهر رمضان الكريم, لتكون قادرة على احتضان حوالي 800 شخص أثناء حفلات الإفطار الخاصة بالشركات.

وستفتح قاعة دو أبوابها للجمهور خلال كأس العالم اعتباراً من الساعة السابعة مساءً استعداداً لمشاهدة المباراة الأولى في البرنامج اليومي في الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 وأضاف ليكريش: «ستتغير المواعيد في الأسبوعيّن الأخيريّن لنبدأ استقبال الجمهور في الساعة التاسعة والنصف مساءً خلال فترة السحور فقط, وستقتصر حفلات الإفطار على فعاليات الشركات المحجوزة مسبقاً, والدخول إلى قاعة مباريات كأس العالم مجاني مع إمكانية شراء الوجبات والمشروبات عند الوصول إلى القاعة».

وسيشهد «مركز أبوظبي الوطني للمعارض ابتداءً من 8 أغسطس أول عرض عالمي يجمع بين فنون خيال الظل.

وقد تمكن ممثلو الشركات السياحية خلال إقامتهم من إلقاء نظرة مسبقة على برامج الفعاليات المتنوعة لموسم الصيف في أبوظبي والتي تهدف إلى جذب السياح من بقية إمارات الدولة وكذلك المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والزوار من الهند, وأقيمت أمسية احتفالية خاصة بـ «أبوظبي عن قرب» في «ياس وتروورلد».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت