Booking.com

ارتفاع إنفاق السياح السعوديين على السياحة الخارجية إلى أكثر من 7 مليارات دولار سنوياً مقابل ضعف واضح فيما ينفقونه على السياحة الداخلية رغم وجود العديد من المقومات السياحية بالمملكة.

مدائن صالح

الرحلات المدرسية السياحية تعزز السياحة الداخلية بالمملكة

واعتبر عضو اللجنة الاستشارية بالهيئة العامة للسياحة والآثار مهيدب المهيدب أن تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية ظل هدفاً ومطلباً مهماً للقائمين والمهتمين بالشأن السياحي.

وأشاد المهيدب ببرنامج الرحلات المدرسية السياحية الذي تنفذه وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع شركات تنظيم الرحلات السياحية, واصفا إياه بأنه خطوة متقدمة من الهيئة تدل على اهتمامها الكبير بتعزيز السياحة الداخلية وتنشيطها من خلال عمل مهني يستهدف جيل المستقبل, وتعريفه بمعالم بلده التراثية والتاريخية والعمرانية وربطه بموروثها الثقافي والحضاري, وتعزيز روح الانتماء والولاء لهذا البلد المعطاء.

واستطرد بأن تغيير ثقافة السائح السعودي وتغيير وجهته السياحية يتطلب مثل هذه الأنشطة السياحية التي تركز على فئة الطلاب فتنمي وتعمق فهمهم بطبيعة وطنهم وبما يذخر به من مقومات سياحية وتراثية وتاريخية مما يجعلهم في المستقبل أكثر التصاقاً واهتماماً بهذا التراث والتاريخ والإرث الحضاري.

شارك برأيك