Booking.com

كشف مدير عام حجاج الداخل فايز البركاتي عن تطبيق غرامات مالية تصل إلى 200 ألف ريال على من يتم ضبطهم في المشاعر المقدسة في حملات حج وهمية أو لا تحمل تصاريح من وزارة الحج، وأضاف البركاتي لجنة النظر في مخالفات حجاج خدمة الداخل ستنعقد لمدة 60 يوما وتستمر لبعد انتهاء مناسك الحج لاستقبال الشكاوى بالتنسيق مع ثلاث جهات, وهي مشكلة من وزارات الحج والداخلية والتجارة والصناعة تباشر فيما بينها تطبيق لوائح النظام على المخالفين داخل مناطق المملكة.

حجاج الداخل

إحالة ما يقارب 35 شركة ومؤسسة عملوا بموسم حج العام الماضي إلي لجنة المخالفات

وأشار البركاتي إلى أن حملات الحج الوهمية تظهر فجأة في أماكن متفرقة بموسم الحج وتقع مسؤولية القبض عليها على الشرطة وإمارات المناطق وتستقبل الشرطة البلاغات التي يقدمها الحجاج ومنها تحول البلاغات, والتي تعد كجرائم جنائية تندرج تحت جريمة النصب والاحتيال إلى هيئة التحقيق والادعاء ثم إلى المحاكم الشرعية وهي الجهة التي تصدر الأحكام ومنها يطبق النظام بمعاقبة المخالفين والمشاركين بالحملات الوهمية.

وأكد البركاتي على أن النظام يطبق على كافة قضايا الحملات الوهمية المضبوطة التي يمارسها البعض عبر تشكيل حملات أو فتح مكاتب وهمية بإقناع الأفراد أنه يمتلك ترخيص لحملة حج.

وأضاف بأن هناك لجان التنسيق لخدمة حجاج الداخل بوزارة الحج تتابع تطبيق الغرامات للمقبوض عليهم حسب النظام ونص المادة (22) وهي لمن يثبت تورطه بالمخالفة وقيامه بمباشرة الخدمة داخل المناسك بمقدار مائة ألف للمرة الأولى وتضاعف للمخالفة الثانية لتصل إلى مائتي ألف ريال.

وأضاف البركاتي أن الوزارة ستواجه ارتفاع أسعار خدمة حجاج الداخل بكل حزم وكشف عن إحالة ومخالفة ما يقارب 35 شركة ومؤسسة من إجمالي 203 شركات ومؤسسات عملوا بموسم حج العام الماضي وأصدرت لجنة المخالفات عقوبات بحقها تفاوتت ما بين وقف الخدمة لعام واحد والغرامة المالية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت