Booking.com

كشف مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد البيجاوي أن الحجاج القادمين للمدينة المنورة منذ مطلع شهر ذي القعدة حتى أمس الجمعة بلغ “492690” حاجاً.

الحج

اليوم الأخير لوصول الحجاج من مكة المكرمة وجدة إلى المدينة المنورة براً

وفي التفاصيل أفاد البيجاوي أن وصول الحجاج عبر مطار المدينة المنورة الدولي تقدمهم من حيث الأعداد القادمين من إندونيسيا, والهند وتركيا ونيجيريا وغيرها من الدول, وقد تجاوز عددهم حتى اليوم 350.000 حاج عبر المطار.

ولفت البيجاوي إلى انخفاض كبير في عدد الحجاج القادمين من بلادهم عن طريق البر نتيجة الأحداث في بعض الدول المجاورة حيث وصل إلى المدينة المنورة براً حتى اليوم أقل من 2000 حاج فقط.

وبين مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة أن اليوم الخامس والعشرين من ذي القعدة هو آخر يوم يسمح فيه بوصول الحجاج من مكة المكرمة وجدة إلى المدينة المنورة براً, ويمثل ذروة أعمال موسم الحج في المدينة المنورة خلال 24 ساعة.

وأكد البيجاوي أن فرع وزارة الحج أعد خطة طوارئ بمشاركة المؤسسة الأهلية للإدلاء والنقابة العامة للسيارات ومكتب إرشاد حافلات نقل الحجاج وذلك لتيسير عمليات التشغيل وحركة نقل الحجاج من والى المدينة المنورة, و سيتم استقبال نحو مائة ألف حاج ومغادرة نحو سبعين ألف حاج من المدينة خلال 24 ساعة.

واختتم مدير الفرع البيجاوي أن فرع وزارة الحج ينسق عند تنفيذ الخطة التشغيلية لهذا اليوم مع فرعي الوزارة بمكة المكرمة وجدة وبمتابعة وزير الحج الدكتور بندر حجار, مشيراً إلى أن كافة الجهات الحكومية في المدينة المنورة تشارك في الخدمة, تقدم الدعم والمساندة والتنسيق بتكامل تام ترعاه لجنة الحج بالمدينة المنورة بقيادة أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز لتحقيق أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, و زوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت