Booking.com

تستضيف “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” 20 من كبريات وكالات السياحة والسفر في إيطاليا, والولايات المتحدة الأمريكية, وفرنسا, والمملكة المتحدة, والصين, وروسيا, والسعودية, وألمانيا, والهند, وأستراليا, ضمن إطار حملتها المكثفة لزيادة عدد نزلاء فنادق الإمارة خلال العام المقبل إلى أكثر من 2,8 مليون فيما يتوقع أن يصل العدد في هذا العام إلى 2,5 مليون نزيل.

أبوظبي

«أبوظبي للسياحة» تستضيف 20 وكالة سفر عالمية

وقال جاسم الدرمكي نائب مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “تعد هذه الوكالات من أبرز صناع القرار في قطاع السياحة والسفر العالمي اليوم, ونحن نسعى من خلال هذه الخطوة إلى تسليط مزيد من الضوء على عروض وجهاتنا السياحية المميزة التي شهدت نمواً مضطرداً على مدى الأشهر ال 18 الماضية, وباتت تمثل اليوم باقة ترفيهية متنوعة لاستقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم”.

ونظمت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة تعريفية لوكلاء السياحة والسفر على مدى خمسة أيام في مختلف أرجاء الإمارة, وذلك قبل الانضمام إلى مسؤولي الهيئة في 3 نوفمبر لمتابعة سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1”.

وأضاف الدرمكي: “سنعتمد على هذا الحدث البارز لتعريف وكلاء السياحة والسفر بالأصول والوجهات والفعاليات السياحية المميزة التي تتمتع بها أبوظبي كما سنعمل على توفير انطباع إيجابي لديهم بغية تشجيعهم على الترويج لوجهتنا السياحية بشكل أفضل”.

وتتضمن قائمة وكلاء السياحة والسفر المدعوة كلاً من: “نار” و”ايدي بيرفياجياري” من إيطاليا, و”جنرال تورز” و”ترافلهولدينجز” من الولايات المتحدة الأمريكية, و”بلانيت فيو” و”دايركتور” من فرنسا, و”عطلات الخطوط الجوية البريطانية” من المملكة المتحدة, وشركتي “يونيواي” و”ووجوتشينج” من الصين, و”تي إي زد تور” و”سوديس” من روسيا, و”مجموعة الطاير” و”فرسان للسياحة والسفر” من المملكة العربية السعودية, و”تراست ترافلز” و”كتينج إدجإيفنتس” من الهند, فضلاً عن “سبورتسنتهوليدايز” و”صنآيلاند تورز” من أستراليا.

وقد ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي ليقارب عتبة المليوني نزيل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بزيادة 14% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي, وذلك بعد الإقبال المتزايد الذي شهدته مختلف معالم الإمارة وفق عدد من مؤشرات الأداء الرئيسية.

وأظهر تقرير أصدرته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس أن الفنادق بالإمارة استقبلت 226 ألف نزيل خلال شهر سبتمبر بنسبة نمو قدرها 19% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي كما ارتفعت عدد الليالي الفندقية بنسبة 26% لتصل إلى 714,58 ألف ليلة.

وانخفض معدل تكلفة الإقامة في غرفة فندقية بأبوظبي خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بنسبة 2% عن الفترة ذاتها من العام الماضي, ليصل إلى 419 درهماً, وتحتضن أبوظبي اليوم 148 فندقاً وشقة فندقية توفر 25671 غرفة فندقية.

ونجحت الإمارة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام في استقبال 1,98 مليون نزيل بنسبة نمو 14% عن عام 2012, وساهمت هذه الزيادة في ارتفاع عدد الليالي الفندقية بين مطلع يناير ونهاية سبتمبر بنسبة 25% لتصل إلى 6,2 مليون ليلة كما ازداد متوسط مدة الإقامة خلال الأشهر التسعة الأولى بنسبة 10% ليصل إلى 3,13 ليلة فيما ارتفع متوسط نسبة الإشغال بنسبة 8% ليصل إلى 68%.

وسجل إجمالي العائدات الفندقية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نمواً بنسبة 18% ليبلغ 3,7 مليار درهم, وهي تتضمن 1,5 مليار درهم عائدات الأطعمة والمشروبات بنسبة نمو 17%, كما ارتفعت نسبة عائدات الغرفة الفندقية بواقع 6% لتصل إلى 285 درهماً.

وتتصدر الهند أسواق المصادر لنزلاء الفنادق في أبوظبي مع استضافة أكثر من 121,7 ألف نزيل هندي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بزيادة 24% عن العام الماضي, وأمضى الزوار الهنود 490 ألف ليلة فندقية بنسبة زيادة 30% فيما ارتفع متوسط مدة الإقامة بنسبة 5% ليزيد قليلاً على 4 ليال.

وتتبوأ المملكة المتحدة المرتبة الثانية في قائمة أسواق المصادر الخارجية لنزلاء الفنادق مع 109,3 ألف نزيل بريطاني خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام, وبنسبة زيادة 10% عن عام 2012, وأمضى الزوار البريطانيون 518,6 ألف ليلة فندقية بنسبة زيادة 21% سنوياً, فيما ارتفع متوسط مدة الإقامة بنسبة 10% ليبلغ 4,74 ليلة.

وحلت ألمانيا في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أسواق المصادر الخارجية مع 83,7 ألف نزيل خلال الفترة الممتدة بين مطلع يناير ونهاية سبتمبر من هذا العام, وبنسبة زيادة 25% عن الفترة ذاتها من العام الماضي, وأمضى النزلاء الألمان 405,5 ألف ليلة فندقية بنسبة زيادة 35% بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي, وارتفع متوسط مدة الإقامة بنسبة 7% ليصل إلى 4,84 ليلة.

وشهدت فنادق أبوظبي إقبالاً جيداً من دول مجلس التعاون الخليجي, وجاءت المملكة العربية السعودية وعُمان وقطر والكويت ضمن قائمة أفضل 20 مصدراً خارجياً للنزلاء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت