Booking.com

على الرغم من انخفاض أسعار الفنادق الأوربية الشهر الماضي إلى أقل مستوياتها منذ ديسمبر 2010، فقد زادت هذا الشهر بنسبة تصل إلى 6% بالمقارنة مع الشهر الماضي، ولذا فسوف يكلفك قضاء ليلة واحدة في فبراير بفندق من فنادق أوربا 86 جنيه استرليني في المتوسط، وفقا لأكثر من 50 مدينة أوروبية شهيرة، إذ زادت الأسعار في “البندقية” بنسبة 38 % بما يعادل زيادة ​​132 جنيه استرليني في الليلة الواحدة، كما زادت أيضا في “فالنسيا” بنسبة 19 % أي 63 في جنيه استرليني في الليلة.

أرتفاع في أسعار الفنادق الأوربية 6% عن الشهر الماضي

زادت الأسعار في “برلين” 12 % بما يعادل 77 جنيه استرليني في الليلة

وزادت في “برلين” 12 % بما يعادل 77 جنيه استرليني في الليلة، وذلك بالتزامن مع مهرجان برلين السينمائي الدولي (07-17 فبراير).

ويمكن الاطلاع على زيادات كبيرة أخرى في “برشلونة” تصل إلى 37% بما يعادل 103 ​​جنيه استرليني في الليلة الواحدة، وزادت الأسعار في” ستوكهولم” 18% بما يعادل 139 جنيه استرليني في الليلة، أما “دبلن” فزادات الأسعار بها بنسبة 17% بما يعادل 81 جنيه استرليني في الليلة، كما زادت في “بروكسل” 15% بنسبة 98 جنيه استرليني في الليلة، ويرجح المحللون أن يكون سبب زيادة الأسعار في هذه الوجهات هي عطلة نهاية الاسبوع والتي ستبدأ من 15 إلى 17 فبراير.

ومن ناحية أخرى انخفضت الأسعار في مناطق أخرى هذا الشهر بالمقارنة مع الشهر الماضي “كريغا” التي شهدت انخفاض في معدل أسعار الفندق بنسبة 26 %بما يعادل 56 جنيه استرليني في الليلة، وقلت في “براغ” بنسبة 21% بما يعادل 61 جنيه استرليني في الليلة كما شهدت “فلورنسا” انخفاض بنسبة 13% بما يعادل 82 جنيه استرليني في الليلة.

 وعلى الرغم من أن أسعار الفنادق الأوربية زادت هذا الشهر بالمقارنة مع الشهر الماضي، إلا أنها قد انخفضت بمعدل 5% بالمقارنة مع هذا الوقت من العام الماضي.

وبالمقارنة مع هذا الوقت من العام الماضي، انخفضت أسعار الفنادق في “سرقسطة” بنسبة 15 % في المتوسط ​​52 جنيه استرليني الليلة،  و”بوخارست” بنسبة 14% بنسبة 57 جنيه استرليني في الليلة، كما شهدت “وارسو” انخفاض 12% بما يعادل 53 جنيه استرليني في الليلة الواحدة عن ذات الوقت العام الماضي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.