Booking.com

يواصل فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة استقبال موسم الإجازة الصيفية بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي عبر خطة مستمرة للفرق الرقابية, والتي تعمل على فترتين صباحية ومسائية طوال الإجازة الصيفية مع تكثيف الجولات الرقابية وتستمر خلال رمضان القادم.

فنادق المدينة المنورة

رفع السعة الاستيعابية للإيواء باستكمال التصريح لـ20 منشأة جديدة

وأوضح مدير فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة يوسف المزيني أنه تم تخصيص عدد من المفتشين الميدانيين للرقابة الدورية يتولون مهمة الوقوف على مدى التزام المنشآت السياحية بالأسعار المحددة إضافة إلى التأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل.

وتتضمن الجولات الرقابية أيضاً التأكد من جودة وسلامة خدمات ما يزيد على 392 منشأة إيواء سياحي بالمنطقة تشمل أكثر من 57 ألف غرفة في المدينة المنورة بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة والفلل والشقق الفندقية, والتي بلغت نسبة إشغالها أكثر من 95% إضافة إلى رفع السعة الاستيعابية للإيواء باستكمال التصريح لـ20 منشأة جديدة.

كما تشمل الجولات وكالات السفر والسياحة وشركات تنظيم الرحلات السياحية, والتأكد من عدم التلاعب وضبط الأسعار وجودة الخدمات المتوافقة مع تصنيف كل مرفق إيواء سياحي أو مزاولة النشاط لغير المرخصين إضافة إلى مباشرة الشكاوى الواردة للفرع.

من جانب أخر تشهد الأسواق والمراكز التجارية وثلاجات بيع المواد الغدائية بالمدينة المنورة حركة تجارية وتسويقية مكثفة نتيجة إقبال الأهالي وزوار المدينة المنورة من قاصدي مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم على شراء مستلزمات رمضان الذي لم يتبقى عليه سوى عدة أيام.

وتتنافس الأسواق والمراكز التجارية بالمدينة المنورة في عروضها التسويقية التي كثفتها خلال شهر شعبان الجاري لجذب المتسوقين, ووفرت البضائع والسلع والمستلزمات الرمضانية التي تلبي حاجاتهم وسط إجراءات تنظيمية توفر للمتسوق الراحة في الشراء برفقة أسرته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت