Booking.com

رفعت المجموعات السياحية الأوروبية والآسيوية، إضافة إلى السوق المحلي من إشغال فنادق بأبوظبي لتتراوح بين 90 إلى 100٪ خلال إجازة رأس السنة المتصلة بعطلة نهاية الأسبوع المقبلة، بحسب مسؤولين في فنادق.

 شانغريلا ابوظبي .. فنادق أبوظبي في رأس السنة

فندق شانغريلا ابوظبي

وأشار هؤلاء لـ«الاتحاد» إلى أنه لا يوجد ارتفاعات كبيرة في الأسعار، بل أن معدلات الأسعار مناسبة ومعتدلة.

قال مروان مسيكة مدير عام فندق جراند ميلينيوم الوحدة أبوظبي، إن إشغال الفندق سيتجاوز 95٪ خلال إجازة رأس السنة، ومن المتوقع أن يحقق اشغالا كاملا.

ولفت إلى وجود تدفق للحجوزات من السوق العالمي من سياح أوروبيين وروسيين، إضافة إلى الطلب الملحوظ من السوق المحلي، لافتاً إلى أن الأسعار تبدأ من 500 درهم للغرفة الفندقية.

وأشار إلى أن الإقبال لم يقتصر على الحجوزات الفندقية، بل شمل حجوزات المطاعم، والتي تحقق إشغالا كاملا ليلة رأس السنة، خاصة وأن العديد من العائلات والأفراد عادة ما يحبذون قضاء هذه الليلة في الأماكن التي تقدم برامج خاصة للاحتفال.

وبحسب عاملين في فندق ياس فايسروي بجزيرة ياس بأبوظبي، فإن الفندق حقق حجزاً كاملا خلال عطلة رأس السنة الميلادية، وذلك من أسواق متنوعة خارجية وداخلية، حيث تبدأ أسعار الغرفة الواحدة من 1300 درهم.

من جهته، قال أمين الدقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا» للفنادق، بأن موسم الأعياد يشهد أقبالاً كبيراً على حجوزات الغرف، إذ من المتوقع أن تحقق فنادق المجموعة نسب إشغال عالية بمعدل 90%، وأن ترفع معظمها لافتة كامل العدد في ليلة رأس السنة.

وحول الأسواق المستقطبة للنزلاء بين الدقاق أن السياح يأتون من مختلف الأسواق في شرق آسيا ودول أوروبا الغربية والشرقية، فضلاً عن دول الخليج العربي إضافة إلى السوق المحلي.

وفيما يتعلق بنسب إشغال المطاعم خلال موسم الأعياد، قال الدقاق إن حركة الحجوزات تسارعت في الأيام الأخيرة، متوقعاً أن تصل إلى الحجز الكامل قبيل ليلة رأس السنة، مؤكداً أن الأسعار مناسبة للجميع ومعتدلة.

وأضاف الدقاق بأن المناسبات التي تأتي خلال موسم الأعياد وعلى رأسها سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي قد ساهمت بزيادة حركة الحجوزات في العاصمة بشكل كبير.

بدوره قال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة «كريستال» لإدارة الفنادق، إن الفندق يحقق إشغالا كاملا خلال إجازة رأس السنة من السياح الأوروبيين والصينيين بشكل أساسي إضافة إلى السياح المحليين من إمارات أخرى، مشيراً إلى أن الأسعار تبدأ بـ 700 درهم لليلة الواحد.

واتفقت ريما البارودي مديرة العلاقات العامة والاتصال في فندق «انتركونتينينتال» أبوظبي مع سابقيها، موضحة أن معظم الحجوزات تأتي من المجموعات السياحية لا سيما من ألمانيا وبريطانيا، حيث تبدأ الأسعار من 1100 درهم لليلة الواحدة خلال الإجازة.

وبحسب آخر إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 25% خلال الأشهر العشرة الأولى من 2014 إلى 2,8 مليون نزيل، ما يدعم خطوات الوجهة السياحية نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية للعام الجاري والرامية إلى استقطاب 3,1 مليون نزيل فندقي بنهاية العام الحالي،

وأظهرت بيانات الهيئة أن 156 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مختلف أنحاء الإمارة قد سجلّت 8,5 مليون ليلة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، بزيادة 20% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013.

شارك برأيك