Booking.com

شهدت الفنادق في دبي تراجعا كبيرا في معدل إشغال الغرف الذي وصل إلى 13% في شهر أبريل، اي مايوازي أعلى تراجع منذ أربع سنوات بحسب تحليلات نشرت مؤخرا.

دبي

تتميز دبي بالغرف الفندقية الفخمة

وتشير بيانات هت ستاتس Hotstats أن أسعار الغرف في فنادق الأربع نجوم والخمس نجوم في دبي قد انخفضت بمعدل 12.8 % في شهر أبريل لتصل إلى 373.78 دولار.

ومع تصاعد مفعول ضعف اليورو وارتفاع سعر صرف الدولار على القطاع الفندقي، أضطرت الفنادق في دبي لتخفيض أسعارها لتحافظ على معدلات إشغال بمعدل 84%.

لسوء الحظ أدى ذلك للضغط على أرباح الفنادق التي تراجعت بمعدل 19% في شهر أبريل مقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي بحسب هوت ستاتس.

كما تأثرت عوائد المشروبات والأطعمة التي انخفضت لقرابة 19.8 % و26.7 % على التوالي مما دفع بهبوط أرباح الفنادق لمعدل 15.7% من إجمالية الأرباح أي إيرادات كل غرفة متوفرة وهو مؤشر رئيسي للأداء المالي في قطاع الضيافة.

ولعبت عوامل عديدة في هذا التراجع مثل انخفاض عدد السياح القادمين من روسيا بالإضافة إلى زيادة أعداد الغرف الفندقية المعروضة في دبي.

دبي خامس أفضل 20 مدينة للزيارة

ومن جانب آخر، حلت دبي في المركز الخامس في قائمة أفضل 20 مدينة للزوار نشرتها صحيفة صنداي تايمز، مؤخرا، متفوقة على اسطنبول، وكوالا لمبور، وهونغ كونغ، وبرشلونة، وأمستردام.

وقالت الصحيفة، ان دبي، جوهرة الامارات، شهدت في العام 2014، اقل بقليل من 14 مليون زائر، واضافت ان لسان حال هندستها المعمارية يكاد يقول «ابن وسترى ان الزائرين سيتوافدون إليك». وقد تحقق ذلك، اذ تجاوز زوارها العام الماضي، عدد سكانها بنسبة خمسة الى واحد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.