Booking.com

أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن شركة “أس تي أر جلوبال” للاستشارات الفندقية نمواً ايجابيا في القطاع الفندقي في دبي خلال شهر نوفمبر 2013، والذي يشمل نمواً في معدلات الإشغال الفندقي، ومتوسط سعر الغرفة، والعائد على الغرفة المتوفرة إضافة إلى نمو في عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء خلال الفترة نفسها.

فنادق دبي

نمو الإشغال الفندقي في دبي إلي 5 .87% ومتوسط سعر الغرفة إلي 8 .9% ليصل إلى 105 .1 درهماً

يوجد زيادة في المعروض بنحو 9 .6% في حين ارتفع حجم الطلب بنسبة بنحو 8 .8% ، وحقق الإشغال الفندقي في دبي نمواً يلبي نمو القطاع بنسبة 7 .1% ليسجل أكثر من 5 .87% من حجم الإشغال الفندقي بناءً على المعلومات اليومية لأداء فنادق دبي في نوفمبر.

من جهة أخرى ارتفع متوسط سعر الغرفة في الفنادق العاملة في دبي خلال نوفمبر الماضي بنسبة بلغت نحو 8 .9% ليصل إلى نحو 105 .1 درهماً فيما سجّل العائد على الغرفة نمواً بنسبة بلغت 5 .11% ليصل إلى 68 .967 درهم.

وتوقعت الشركة بناءً على النمو التراكمي للقطاع الفندقي في دبي خلال 2013 ان يرتفع العائد على الغرفة المتوفرة بنسبة 5 .3% خلال العام المقبل .

وقالت إليزابيث وينكيل المدير المنتدب في إس تي آر غلوبال: “بالرغم من أن دبي حققت أعلى معدلات الإشغال الفندقي إلا أن متوسط سعر الغرفة ما زال العامل الرئيسي في نمو متوسط العائد على الغرفة الفندقية المتوفرة خلال الشهر المذكور”.

وتوقعت وينكيل أن يستمر نمط النمو ليشمل عام 2014 في دبي، ومع ذلك يتوقع أن يضعف نمو العرض من معدلات الإشغال، والذي يفسح المجال لأن يقود متوسط سعر الغرفة الفندقية نمو متوسط العائد على الغرفة المتوفرة .

وسجلت الإمارات أعلى عدد غرف فندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بواقع 057 .18 غرفة في نوفمبر 2013 بينما أبلغت السعودية عن 666 .16غرفة فندقية، و944 .4 غرفة في قطر، وقدمت كل من مصر 144 .3 غرفة، والأردن 931 .2 غرفة فندقية، والمغرب287 .2 غرفة، والجزائر 071 .،2 وفقاً لما أوردته ” أس تي أر جلوبال” في تقريرها.

بلغت عمليات تشييد وتطوير الفنادق في المنطقة بناء على تقرير “أس تي أر جلوبال” عن تطويرات الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 490 فندقاً تتوزع على مناطق مختلفة، وسوف تعمل هذه الإنشاءات على توفير 820 .118 ألف غرفة فندقية حيث تتضمن هذه المعطيات جميع المشاريع قيد الإنشاء وعمليات التخطيط للبناء، ولا تتضمن أي مشاريع لم تدخل عمليات التخطيط .

وأعلنت شركات فندقية رئيسية عن عزمها تطوير عدد من الفنادق في دول المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة بما فيها 67 فندقا في الإمارات العربية المتحدة و47 في السعودية و18 في مصر و17 في عمان و12 في قطر و10 فنادق في المغرب و4 في العراق وفقا لما ذكرته مجلة “هوتليير ميدل إيست”.

ويخصص المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي جلسات لمناقشة عدد من الدراسات حول قطاع الفنادق والفرص الاستثمارية المتوفرة في دول المنطقة بما فيها مصر التي تمثل واحدا من أهم الأسواق في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكذلك في العراق ولبنان والسعودية وتونس إلى جانب الفرص الاستثمارية في قطاع الفنادق المتوفرة في مختلف الأسواق خارج منطقة الشرق الأوسط، ويناقش المشاركون في المؤتمر كذلك الفرص الاستثمارية المتوفرة وتحديات التشغيل في كل من مكة بالمملكة ورأس الخيمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت