Booking.com

البيان يفتتح فندق “ميدان” ،أول فندق في العالم يطل على مضمار للسباق، أبوابه رسمياً بحلول شهر أكتوبر المقبل، بينما يفتح الفندق مبدئياً أبوابه للزوار في الرابع من مارس المقبل، ما يضيف صرحاً سياحياً رياضياً جديداً، بمساحة إجمالية تتراوح بين 4 آلاف و5 آلاف متر مربع إلى خريطة دبي والإمارات.

وقال عابدين نصر الله نائب الرئيس في ميدان للفنادق والضيافة: إن الفندق يحتوي على أكبر غرف فئة الخمس نجوم في المنطقة؛ إذ إن مساحة الغرفة الفندقية العادية تصل إلى 63 مترا مربعا، وهذه المساحة لا تستطيع أن تجدها في كل فنادق المنطقة، التي لا تتعدى مساحة الغرف الفندقية العادية فيها 55 مترا مربعا.

غرف الفندق

وأضاف نصر الله أن كافة الغرف والأجنحة الموجودة في الفندق التي يبلغ إجمالي عددها 285 تطل على مضمار السباق، إضافة إلى أنها تمكن النزيل من مشاهدة المضمار من أي مكان داخل الغرفة؛ إذ إنه يستطيع مشاهدة المضمار أثناء الجلوس أو النوم أو حتى الاستحمام، ما يؤهل الفندق لأن يكون أحد أفخم الفنادق، ليس على مستوى المنطقة فقط ، ولكن على مستوى العالم أيضاً.

وأشار إلى أن الغرف والأجنحة الموجودة تنقسم إلى 255 غرفة فندقية عادية هي الأكبر في المنطقة، و19 جناحا بانوراميا، والذي يحتوي على غرفتين بإجمالي مساحة يصل إلى 130 مترا مربعا، وجناحين رئاسيين من طابقين، و8 أجنحة ميدان تحتوي على 3 غرف للنوم والاستقبال والطعام، وجناح ملكي تم تصميمه بنظام الفيلا؛ حيث يتكون من 5 غرف للنوم ومكتبة وناد صحي ومطبخ وغرف للخدم.

مطاعم

وكشف نصر الله عن مطعم «ذي بابل» الذي تم بناؤه على هيئة فقاعة، ويفتتح بحلول 15 مارس المقبل. ويتسع المطعم الجديد والردهات التابعة له لنحو 14 ألف شخص، ما يؤهله لأن يكون أحد أكبر المطاعم في العالم.

كما كشف عن أكبر قاعة داخلية للفعاليات والحفلات موجودة داخل فندق في الدولة، والتي سيتم افتتاحها بعد عام ونصف العام من الآن، وتتسع لأكثر من 3000 شخص. وعن المطاعم الأخرى الموجودة في الفندق قال نصر الله: إن الفندق يحتوي على عدد كبير من المطاعم المتجاورة والمطلة على مضمار السباق. تجمع غالبية النكهات العالمية، كما توجد شرفة أمام المطاعم الموجودة تتسع لـ 1500 شخص، ما يمكن ذلك العدد من تناول الطعام ومشاهدة السباقات في الوقت ذاته. وأضاف أن الفندق يحتوي على عدد من قاعات الاجتماعات يصل إلى 70 قاعة تختلف في أحجامها وعدد الأشخاص الذين تتسع لهم، وتبدأ من 10 أشخاص وحتى 250 شخصا، وتتوزع على 7 طوابق مختلفة، بحيث يوجد 10 قاعات في كل طابق.

مرافق الفندق

ويحتوي الفندق على حوضين للسباحة موجودين على سطح الفندق؛ أحدهما مخصص للكبار والآخر للأطفال، كما يحتوي على قاعة للحفلات تتسع لـ 500 شخص، إضافة إلى 12 مصعداً تخدم سكان الفندق. كما يوجد بالفندق 5 ردهات كبيرة موزعة بطول الفندق، تتسع الردهة الواحدة لأكثر من 500 شخص، ما يعني أن ردهات الفندق الخمس تتسع لأكثر من 2500 شخص. كما يعمل بالفندق 420 موظفاً من جنسيات مختلفة. ويتبع الفندق مساحة كبيرة تم تخصيصها لتكون موقفا للسيارات، وتحتوي على 10 آلاف موقف للسيارات. كما يتبع الفندق شاشة كبيرة مواجهة له يبلغ عرضها 101 متر، بينما يبلغ ارتفاعها 11 متراً.

وأشار نصر الله إلى أنه بحلول بداية أكتوبر المقبل سيتم افتتاح أكبر ناد للياقة البدنية في المنطقة على الإطلاق؛ حيث يحتوي على كافة المعدات التي تؤهله ليكون أحد أكثر نوادي اللياقة البدنية تقدماً، كما يحتوي على معدات وأماكن للتسلق الداخلي لأول مرة داخل ناد للياقة البدنية.

لا تأخير

وأكد أنه لم يحدث أي تأخير أو تأجيل في خطة بناء الفندق؛ فبينما كان العالم بأسره يعاني من تداعيات الأزمة المالية العالمية، كانت خطة البناء تسير على أكمل وجه، بل إنها سارت بخطى متسارعة أيضاً. وقال أيضاً أن الفندق ليس مخصصاً لزوار مضمار السباق فقط، مشيراً إلى أن الفندق افتتح بغرض استقبال الزوار من كافة أنحاء الإمارات؛ سواء أتوا لزيارة المضمار، أو بغرض السياحة فقط.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.