Booking.com

أعلنت مجموعة جنة للفنادق والمنتجعات عن اطلاق أولى فنادقها الذكية في أبوظبي في خطوة هامة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة الداخلية وفقا لاعلى درجات الراحة و الرفاهية، ويعتبر فندق جنة برج السراب بمنطقة الميناء و المطل على كورنيش ابوظبي نموذجاً للابنية الذكية الصديقة للبيئة في دولة الامارات.

جنة برج السراب

ويدار هذا الفندق المكون من 18 طابقا بأنظمة ذكية

ويدار هذا الفندق المكون من 18 طابقا بأنظمة ذكية سواء فيما يتعلق بخفض استهلاك الطاقة الكهربائية داخل الغرف ال 318 او الاجنحة الفاخرة او فيما يتعلق بضبط نظام التبريد الداخلي وفقا لدرجات الحرارة الخارجية والتحكم بالاضاءة عن بعد وتوليد الطاقة من اشعة الشمس.

ويقول السيد ريتشارد حداد المدير العام نائب الرئيس للعمليات في  مجموعة جنة للفنادق والمنتجعات ” ان الشركة المالكة لهذا الفندق الفريد من نوعه وظفت استثمارات ضخمة لتطبيق نظام الإدارة الذكية في المبني وفي الغرف لتوفير الطاقة وخفض درجات الحرارة وتوليد الطاقة الكهربائية وتسخين المياه باستخدام الالواح الضوئية , وتوصيل الملابس والاغطية المراد غسلها يوميا عبر خراطيم تصل مباشرة الى المغاسل دون الحاجة الي استخدام المصاعد الكهربائية طيلة النهار ” .

وقال انه تم تزويد كافة غرف واجنحة الفندق الفاخرة بمصابيح من طراز LED  التي توفر 75% من استهلاك الكهرباء مقارنة بالمصابيح العادية اضافة الي ان هذا الطراز يتيح اجواء هادئة واكثر برودة من تلك المصابيح التي تسبب رفع درجات الحرارة داخل الغرفة .

جنة برج السراب

تم تزويد كافة غرف واجنحة الفندق الفاخرة بمصابيح من طراز LED

وزودت ادارة الفندق كافة الغرف والاجنحة بشاشات عرض تلفزيوني مسطحة من طراز LED  ايضا لتوفير الطاقة .

وتم تزويد الفندق بمزرعة الواح ضوئية في السطح لتوليد الطاقة وتسخين المياه بالكامل للحد من استهلاك الكهرباء على مدار العام .

وتعمل انظمة الاضاءة داخل ممرات وسلالم الفندق باجهزة استشعار وتحكم ذاتي تجنبا للاسراف في الطاقة اضافة الي ان نظام التحكم في المبني والذي يعرف باسم BMS  يساعد على التحكم في درجة الحرارة الداخلية لكافة الغرف والاجنحة والقاعات والمطاعم وفقا لدرجة الحرارة الخارجية ويتيح نظام التحكم الذكي ايضا ضبط استهلاك الطاقة حسب معدلات الاشغال في الفندق ايضا .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت