Booking.com

تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس بن احمد البوسعيدي محافظ مسندم افتتح بولاية خصب بمحافظة مسندم فندق “ديوان الأمير” فئة ثلاث نجوم، ويضم 55 غرفة فردية وزوجية إضافة إلى توفير خدمات الإنترنت والتغذية وصالة رياضية وجميع متطلبات النزيل.

فندق-ديوان-الأمير

افتتاح فندق “ديوان الأمير” من فئة ثلاث نجوم ويضم 55 غرفة

الفندق يعد إضافة جديدة للمراكز الإيوائية الفندقية، والذي من شأنه أن يسهم في توفير مزيد من خدمات الإيواء للأعداد المتزايدة من السياح الذين يقصدون المحافظة لما تتميز به من مقومات طبيعية تتمثل في الأخوار والشواطئ الرملية والمناطق الجبلية إضافة إلى السياحة البيئية، وقد افتتح فندق ديوان الأمير تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس بن احمد البوسعيدي محافظ مسندم بحضور مسئولي الدوائر الحكومية والخاصة.

وأكد سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم أن مثل هذه المشاريع السياحية تعتبر داعمة للاقتصاد الوطني وهي أحد الروافد التي نخطط لها بمحافظة مسندم لأن المحافظة منطقة سياحية واعدة، وبالتالي التخطيط الذي تم من قبل الحكومة يركز على أن يكون الحيز السياحي هو الحيز الأكبر للمشاريع الاقتصادية حيث يعد هذا القطاع من القطاعات الواعدة التي نعتمد عليها.

وأضاف سعادته أن المشروع هو عبارة عن مبادرة من احد رجال الأعمال في المحافظة، وبالتالي نحن نشجع مثل هذه التوجهات كإحدى الخطوات التي نأمل القيام بها، وليس فقط الاعتماد على الدور الحكومي وإنما الدور الأهلي مهم وعملية مساعدة الأهالي ورجال الأعمال القادرين على ترسيخ مثل هذا المبدأ وزيادة المشاريع السياحية بالمحافظة.

وحول مساهمة مثل هذه المؤسسات في خدمة النشاط السياحي قال سعادة السيد محافظ مسندم أن لقطاع السياحة سلسلة خدمات قائمة على التعاون الاقتصادي من ضمنها إنشاء الفنادق، وبالتالي هي داعمة للأطر الأخرى، ومثل هذا المشروع له العديد من المدخلات والمخرجات التي تدعم النشاط الاقتصادي كعملية التوظيف وعملية تقديم الخدمات التي يتطلبها تشغيل الفندق، وبالتالي هي سلسلة من الأشياء التعاونية الداعمة للاقتصاد في المجال الخدمي في مجال التوظيف وفي مجالات أخرى مرتبطة بالأعمال الفندقية.

وحول الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع يقول المرداس البوسعيدي نحن في محافظة مسندم بحاجة لإنشاء عدد أكبر من الفنادق حاليا، وبالتالي فنحن في بداية المسار فهذه إحدى اللبنات الأولى وإن شاء الله هناك خطط لإنشاء فنادق أخرى في ولايات المحافظة وأيضا التفكير على إقامة أراض سياحية ومن ثم عرضها للاستثمار، ويأتي هذا في إطار التسويق السياحي للمحافظة.

ويقول حامد بن زمان الرئيسي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم أن الفندق يعتبر من الإضافات في إطار دعم قطاع السياحة والاستثمار، ويوفر مكانا مناسبا للسائح وزوار المحافظة وخاصة في ولاية خصب.

ويعتبر إضافة لقطاع الفندقة وخدماتها المتنوعة مضيفا بأن الخدمات المتوفرة في الفندق تتيح فرصة للزوار ونزلاء الفندق للاستفادة منها وتتماشى مع التوجهات والإستراتيجيات السياحية لمحافظة مسندم، وتسهم في توفير فرص عمل للشباب العماني، ومثل تلك الفنادق تفعل كذلك قطاعات الخدمات الأخرى التي تتطلبها تلك المرافق السياحية وخدماتها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت