Booking.com

أعلنت شركة المبادلة للتنمية أمس عن إرساء مجموعة من العقود لإنشاء عدد من الجسور الجديدة ولتصميم وبناء فندق فورسيزونز أبوظبي, وذلك في جزيرة المارية منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي.

مشاريع جديدة في جزيرة المارية

تطور مشاريع جديدة في جزيرة المارية لربطها بالريم والزاهية

وتأتي ترسية هذه العقود إيذاناً بانطلاق المرحلة المقبلة من النمو في جزيرة المارية المركز العمراني المتنامي حيث أرست مبادلة عقداً هاماً على شركة “سيكس كونستركت” المحدودة لتصميم وبناء أربعة جسور جديدة من شأنها تسهيل الوصول إلى الجزيرة وحركة النقل مع العاصمة كجزء من نظام المواصلات المتكامل في جزيرة المارية.

 ومن المتوقع البدء بالعمل على إنشاء هذه الجسور الجديدة في الربع الثاني من العام الجاري 2014 حيث ستتصل الجزيرة بمنطقة الزاهية من جهة الغرب وبجزيرة الريم من جهة الشرق.

وسيتم إنشاء هذه الجسور المقرر اكتمال بنائها عام 2016 باستخدام منهجية خاصة للبناء في المناطق البحرية بغية الحفاظ على الحياة البحرية, ونوعية المياه والنظم البيئية المحيطة بجزيرة المارية, وذلك بدعم من هيئة البيئة في أبوظبي.

وسيشكل نظام الطرق بعد اكتماله في الجزيرة شبكة طرق ذات مستويين للتخفيف من مشكلة الازدحام المروري في الشوارع العلوية, وخلق بيئة حيوية, وجذابة, وملائمة للمشاة.

وكانت مبادلة قد أرست عقداً إنشائياً على شركة “الفطيم كاريليون” لتصميم وبناء فندق فورسيزونز أبوظبي الفندق الفاخر والمخصص للأعمال في جزيرة الماريه, ويمثل هذا المشروع أول فندق في أبوظبي لسلسلة فنادق فورسيزونز التي تشتهر بفنادقها الفاخرة ومنتجعاتها المتميزة في أفضل الوجهات في عالم الأعمال والترفيه, وسيضم مساحات طابقية تبلغ 100,000 متر مربع, وسيوفر لزواره 190 غرفة, ومجموعة من المرافق الفاخرة والعصرية حيث من المتوقع افتتاحه عام 2016.

وقال علي عيد المهيري المدير التنفيذي لمبادلة للعقارات والبنية التحتية: “برزت جزيرة المارية كوُجْهَة حَضَريَّة نابضة بالحياة, عززها استقطاب العديد من الشركات الدولية والمحلية الرائدة لمنطقة الأعمال الجديدة لما تقدمه من مساحات مكتبية وفندقية راقية, ويعتبر إنشاء فندق فورسيزونز أبوظبي إضافة جديدة إلى الجزيرة كمركز عمراني يضم المنشآت الفندقية والترفيهية والمطاعم الراقية.

وتؤكد هذه المشاريع على الخبرة التي تتمتع بها مبادلة في تطوير وإتمام مشاريعها العقارية المتكاملة, وتشكل الجسور الأربعة الجديدة حلقة مركزية ضمن شبكة النقل المستدامة على جزيرة المارية, والتي تم تصميمها وفقاً لأكثر المعايير الدولية صرامة, وتشمل خطط التطوير خطوط النقل الحديدية الخفيفة, والمترو, وناقلات التاكسي المائية”.

وأوضح المهيري ان 30% من جزيرة المارية قد تم تطويرها بالكامل وقد تم بيع 10 قطع من الأراضي في المارينا لأربع مستثمرين كما تم تأجير 98% من مكاتب برج السلع و82% من مكاتب برج المقام في حين سيتم طرح برجين آخرين للتأجير قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف: “بالنظر إلى المستقبل القريب نحن نساعد شركاءنا في شركة “جلف ريليتد” على تطوير مركز تسوق إقليمي رائد في جزيرة الماريه حيث من المقرر الانتهاء من هذا المشروع الجديد في ديسمبر 2015, ويتصل مع مربعة الصوة عبر “الغاليريا”, ويضم 214 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمطاعم, وينظم الأنشطة العائلية, وتجارة التجزئة, والترفيه”.

وبالإضافة إلى ذلك تعمل مجموعة “فارجلوري جروب” على تطوير مشروع المارية بلازا, وهو مجمع يتألف من برج سكني فاخر, وبرج يضم شققاً مفروشة, وفندقاً, وبرجاً للمكاتب, ومن المتوقع اكتمال المبنى السكني عام 2016, ومع افتتاح فندق “روزوود أبوظبي” فائق الفخامة في مايو 2013 باتت جزيرة المارية تضم مكوناً نابضاً بالحياة في قطاع الضيافة في أبوظبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت