Booking.com

الراية القطرية أعلنت مجموعة فنادق كمبينسكي عن افتتاح كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية منتصف مايو المقبل، وتتوقع المجموعة أن يساهم هذا الفندق في تدعيم قطاع الضيافة في قطر التي يشهد فيها هذا القطاع ازدهاراً ملحوظاً.

وقامت مجموعة كمبينسكي العام الماضي بإضافة عدد من الفنادق والمنتجعات إلى مجموعتها وهي فندق كمبينسكي جاكرتا إندونيسيا وفندق هايبرنسكا في العاصمة التشيكية براج ؛ حيث أعادت المجموعة إحياء الفندق الذي يعتبر رمزاً وطنياً منذ فترة الستينيات من القرن العشرين تحت إدارة مجموعة كمبينسكي، حيث يمكن للضيوف الإقامة وسط الطبيعة الاستوائية الخلابة لإندونيسيا في هذا الفندق الذي يعتبر أحد أبرز معالم الدولة.

أما روعة الفن المعماري من العصر الباروكي فتجدونها في فندق هايبرنسكا براج والذي يستمر في اجتذاب السياح الراغبين في قضاء تجربة استجمامية لا تضاهى في براج إحدى أكثر العواصم الأوروبية إلهاماً وسحراً.

توسعات كمبينسكي

كما تعتزم مجموعة كمبينسكي التوسع خلال العام الجاري 2010 بافتتاح فندق كمبينسكي النيل في القاهرة والذي يعتبر أول فندق بوتيك ،وفندق كمبينسكي سيام بانكوك والذي يتمتع بموقعه المميز في قلب العاصمة التايلندية. وستكون منطقة الخليج على موعد مع عدد من الفنادق الفاخرة التي ستفتتحها المجموعة خلال السنوات الثلاث القادمة والتي من شأنها أن تنشط حركة السياحة الآخذة في النمو والازدهار في المنطقة.

كمبينسكي الدوحة

كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية
كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية

ويعد كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية، أول فنادق مجموعة كمبينسكي التي تضم شققاً وأجنحة فندقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتمتع الفندق بموقعه المتميز في قلب الوسط التجاري للعاصمة القطرية الدوحة، في منطقة ويست باي.

وقال ربيع الزير مدير المبيعات بفندق كمبينسكي الدوحة أن الفندق يتكون من 62 طابقاً والذي يعتبر أحد أطول الأبراج الموجودة في العاصمة القطرية، حيث يضم 370 شقة فندقية للإقامة لفترات طويلة أو مؤقتة للراغبين بالاستمتاع بإطلالة فريدة على الخليج.

ويضم هذا الفندق مرافق مميزة من ضمنها حوضاً سباحة داخليان ونادٍ للرشاقة مع تجهيزات رياضية حديثة للغاية، وغرف بخار مخصصة للرجال والنساء كل على حدة، وغرف للعلاج ومركز للعناية اليومية بالأطفال. بالإضافة إلى ذلك يضم الفندق مطعماً يقدم وجباته على مدار اليوم، ومقهى ومطعم يقدم الوجبات الخفيفة، وبار في منطقة الاستجمام إضافة إلى توفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

و للمعلومات و الحجز يُمكن زيارة الموقع الإلكتروني لكمبنيسكي الدوحة للأجنحة و الشقق الفندقية .

مجموعة عريقة

وتعد مجموعة فنادق كمبينسكي أقدم وأعرق مجموعة فندقية ضمن فئة الفنادق الفاخرة في أوروبا، حيث امتلكت أول فنادقها في العام 1897، وتأسست المجموعة في ألمانيا ولكنها تضم الآن باقة من أفخم الفنادق والمنتجعات المنتشرة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في مواقع مثل أبوظبي وبكين وبرلين وبودابست واسطنبول وسانت موريتز، حيث تتميز هذه الفنادق بتقاليدها الراسخة وتتنوع ما بين فنادق تقع ضمن معالم تاريخية بارزة إلى منتجعات عصرية تتمتع بخدمات مبتكرة.

وتضم المجموعة كذلك مجموعة من المرافق الرائعة التي كانت في السابق مرافق إقامة ملكية، وذلك مثل كمبينسكي شيراجان بالاس في إسطنبول (موطن آخر سلطان عثماني) ، وفندق كمبينسكي طاشينبيرج بالاس في دريسدين الألمانية  والذي شيده أوجست ذا سترونج لمحبوبته الكونتيسة كوسيل .