Booking.com

توقع عاملون في القطاع السياحي بأبوظبي نمو الإشغال الفندقي والحجوزات بنسبة تصل إلى 20% خلال الربع الأول من العام الحالي مدعومة بالجهود الترويجية المكثفة في المقاصد العالمية, وزيادة الفعاليات التي تحتضنها الإمارة إضافة إلى افتتاح مرافق ترفيهية وشاطئية متميزة.

أبوظبي

توقعات بارتفاع الإشغال الفندقي في ظل الجهود الترويجية الخارجية وتزايد الفعاليات

وقال مروان فاضل المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق للمشاريع الجديدة في الإمارات بشركة «ستاروود» العالمية للفنادق والمنتجعات إن الإشغال في فنادق المجموعة في أبوظبي ارتفع 18% خلال شهر يناير, متوقعاً أن تشهد معدل نمو قدره 20% في الربع الأول من العام.

واتفق مروان مسيكة مدير عام فندق ميلينيوم الوحدة بأبوظبي مع فاضل, مؤكداً أن الفندق يحقق ارتفاعاً في الإشغال بنسبة تصل إلى 20% في الربع الأول.

وقال «تتراوح نسب الإشغال حالياً بين 77 و80% لا سيما من الأسواق الهندية والصينية».

وأشار فاضل إلى أن منتجع سانت ريجيس في جزيرة السعديات حقق نمواً بالإشغال يصل إلى 21% في يناير نتيجة للفعاليات التي تم تنظيمها في الفندق.

ولفت فاضل إلى أن فنادق أبوظبي عامة شهدت نمواً في الإشغال بنسبة 17% في شهر يناير الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي, وذلك بحسب البيانات الرسمية.

وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة, ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 18% خلال العام الماضي إلى 2,8 مليون نزيل متجاوزاً المستويات المستهدفة, وقدرها 2,5 مليون نزيل.

وبلغ عدد الليالي الفندقية خلال العام الماضي 8,8 مليون ليلة في 150 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة بزيادة 26% عن عام 2012 في حين ارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 18% لتبلغ 5,48 مليار درهم.

وأكد فاضل ارتفاع حصة سياحة الترفيه بأبوظبي مقارنة بالعام الماضي, إضافة إلى زيادة مستمرة في الطلب من سياح الأعمال والمؤتمرات.

من جهته قال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينينتال» العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا», وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية إن فنادق المجموعة تشهد نمواً ملحوظاً في الإشغال الفندقي وعدد السياح منذ بداية العام الحالي لا سيما من سياحة الترفيه التي تشهد رواجاً أفضل من العام الماضي.

واتفق مسيكة مع سابقيه, مشيراً إلى نمو حصة سياحة الترفيه في الإشغال الفندقي منذ بداية العام الحالي.

وأكد طيون أن زيادة الفعاليات والمعارض التي تشهدها الإمارة إضافة إلى جهود هيئة أبوظبي للسياحة في الترويج في مقاصد عالمية وأسواق جديدة أسهمت في تحقيق ذلك النمو.

وبين أن الأسواق التقليدية مثل السوق الألمانية والبريطانية والهندية والروسية والأميركية تشهد نمواً ملحوظاً في عدد النزلاء مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجع فاضل نمو الإشغال إلى زيادة عدد الفعاليات في أبوظبي, إضافة إلى جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الترويج لأبوظبي فضلاً عن التوسع الذي تشهده الاتحاد للطيران في شبكتها العالمية ما يسهم بشكل كبير في زيادة التدفق السياحي للإمارة.

وفيما يتعلق بشركات السياحة والسفر, توقع علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة أن تحقق الشركة نمواً يتراوح بين 18 و20% في المبيعات بالربع الأول من العام الحالي إذ إن الحجوزات تتدفق منذ بداية العام من أسواق عالمية كثيرة, منها الأوروبية والروسية والصينية.

واتفق العلي مع فاضل, مؤكداً أن زيادة مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في المحافل الدولية والترويج السياحي لأبوظبي في وجهات عالمية كثيرة إضافة إلى افتتاح علامات فندقية عالمية في الإمارة, لا سيما المنتجعات الشاطئية, ومرافق ترفيهية مثل شاطئ ياس و«ياس ووتوورلد» فضلاً عن زيادة عدد الفعاليات التي تستضيفها الإمارة كلها عوامل أسهمت في تحقيق النمو.

وشهد العام الماضي افتتاح 13 فندقاً وشقة فندقية جديدة بأبوظبي ليتخطى رصيد مرافق الضيافة في نهاية عام 2013 حاجز 26 ألف غرفة بنسبة نمو 10% مقارنة بالفترة نفسها من 2012, بحسب بيانات الهيئة.

ولفت العلي إلى أن إشغال فنادق بأبوظبي يتراوح حالياً بين 70 و100%, مشيراً إلى نمو الإشغال بنسبة لا تقل عن 20% في الربع الأول, وذلك بناء على الحجوزات الحالية.

وتوقع العلي أن يستمر النمو العامين الحالي والمقبل لا سيما مع افتتاح متحف اللوفر خلال 2015 الذي يتوقع أن يستقطب مزيداً من السياح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت