Booking.com

أفاد مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية بأن الإمارات استحوذت على 12% من إجمالي الأبراج الفندقية الشاهقة التي يتجاوز طولها 150 متراً في العالم بامتلاكها 18 برجاً فندقياً من إجمالي 155 برجاً حول العالم لتحل في المرتبة الثالثة عالمياً بعد الصين وأميركا.

الأبراج-الشاهقة-دبي

الإمارات تمتلك 18 برجاً فندقياً وتحتل المرتبة الثالثة عالمياً بعد الصين وأميركا

مشيراً إلى أن الأبراج الفندقية الشاهقة في الدولة توزعت بواقع 16 برجاً في دبي، وبرجين في أبوظبي.

قال مدير المبيعات والتسويق لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة فنادق ومنتجعات «فيرمونت» راقي فيليبس إن: «المباني الفندقية الشاهقة تأتي في إطار سياحة الإبهار، وتشكل إلى حد ما عنصر جذب للزوار فبعض الأبراج الفندقية هي معالم سياحية بارزة بحد ذاتها».

وأضاف أنه: «في قطاع الضيافة الأهمية ليست لطول المبنى الفندقي بل للخدمة المقدمة، وهي معيار أساسي فالزائر قد لا ينزل في البرج الفندقي شاهق الارتفاع مرة أخرى في حال كانت مستويات الخدمة متدنية أو دون التوقعات في حين أن المطلوب في ثقافة الضيافة هو الحفاظ على المتعامل ودفعه لزيارة الفندق مرات عدة».

وبين الترتيب الذي قدمه المجلس أن الإمارات حلت في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد الأبراج الفندقية الشاهقة في العالم بعد الصين التي استحوذت على 41% منها، والولايات المتحدة التي استحوذت على 13% لافتاً إلى أن دبي احتلت ثمانية مراكز من الـ10 الأولى لتتصدر بذلك القائمة.

وقال إن برجي فندق «جيه دبليو ماريوت ماركي» حلا في المرتبتين الأولى والثانية عالمياً إذ يبلغ ارتفاع كل منهما نحو 355 متراً، ويتكون كل برج من 82 طابقاً، وتم الانتهاء من بناء البرج الأول عام 2012 فيما سلم البرج الثاني العام الماضي، ويضم الفندق 1604 غرف، ويحتل المرتبة 27 عالمياً ضمن قائمة أطول الأبراج في العالم.

وحل في المرتبة الثالثة فندق «روز ريحان» التابع لمجموعة «روتانا لإدارة الفنادق» الذي يبلغ ارتفاعه نحو 333 متراً، ويتكون من 71 طابقاً، ويضم 684 غرفة، ويأتي في المرتبة 39 عالمياً ضمن أطول الأبراج في العالم.

وجاء «برج اليعقوب» الفندقي في المرتبة الرابعة ضمن الأبراج الفندقية الشاهقة بارتفاع يبلغ 328 متراً، ويضم 69 طابقاً، ويحتل المركز 43 عالمياً ضمن أطول الأبراج تلاه خامساً فندق «برج العرب» الذي يبلغ ارتفاعه 321 متراً، ويضم 56 طابقاً، ونحو 202 غرفة فندقية، ويحتل المرتبة الـ50 عالمياً من حيث أطول أبراج العالم.

وأشار الترتيب إلى أن فندق «أبراج الإمارات» حل في المرتبة السادسة من حيث أطول المباني الفندقية إذ يبلغ ارتفاعه 309 أمتار، ويضم 56 طابقاً، و400 غرفة فندقية، ويحتل المرتبة الـ60 عالمياً.

لافتاً إلى أن المرتبة السابعة كانت من نصيب برج «بايوكي» في تايلاند الذي يبلغ ارتفاعه 304 أمتار، ويتكون من 85 طابقاً، ويضم 673 غرفة فندقية، ويحتل المرتبة 68 عالمياً من حيث أطول أبراج العالم.

وجاء برج «خالد العطار» في المرتبة الثامنة الذي يبلغ ارتفاعه 294 متراً، ويتكون من 66 طابقاً، ويضم 413 شقة فندقية، ويأتي في المرتبة 87 عالمياً تلاه فندق «راديسون رويال» بطول 269 متراً، ويتكون من 60 طابقاً، ويضم 487 غرفة فندقية، ويأتي في المرتبة 138 عالمياً.

وجاء في المركز العاشر من حيث أطول الأبراج الفندقية فندق «لان كو غراند حياة» في الصين الذي يبلغ ارتفاعه 258 متراً، ويتكون من 60 طابقاً، ويأتي في المرتبة الـ190 عالمياً كأطول أبراج العالم.

في السياق ذاته قال مدير العقارات في مجموعة «الوليد» محمد تركي إن: «دبي قدمت ضمن النهضة العمرانية ثقافة الأبنية الشاهقة التي تعد من أبرز عوامل الجذب للاستثمارات والسياحة».

لافتاً إلى أن: «ما قدمته دبي خلال الأعوام الماضية كان من أبرز المعالم العقارية على مستوى العالم الأمر الذي وضعها ضمن أهم المدن على الخارطة العالمية».

وأضاف أن: «حركة المباني الشاهقة التي تميزت بها الإمارات لاسيما دبي خلال العقد الماضي وضعتها في مصاف الدول التي تتبني نموذج الأبراج الشاهقة، وباتت من أبرز اللاعبين عالمياً».

وبين تركي أن: «دبي تبنت فكرة الإبهار في أعمال البناء والتصميم لترسم منظومة عمرانية وسياحية، وتكون أيقونة عمرانية بارزة على الخارطة العالمية الأمر الذي جعل القطاع العقاري في الدولة من أبرز الأسواق العالمية».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت