اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة على جانب من مشروع إنشاء منتجع موقدة حاتم الطائي التاريخية.

يحتوى السُّوق الشعبي بالمشروع علي 90 محل

وقدم مدير المشروع علي بن عبدالوهاب الفايز نبذة عن السُّوق الشعبي الذي يحوي تسعين محلًا منها 16 محلاً للحرف اليدوية روعي في تصميمه محاكاة البيوت الطينية القديمة في حائل.

وأوضح أنه تم تجهيز اثنين من المطاعم على شكل خيمة للتناغم مع أجواء التصميم التكاملي للموقع بالإضافة إلى المطعم والمتحف التراثي كما تَمَّ تشييد مسجد في الموقع يتماشى تصميمه مع أجواء الحارة القديمة بشوارعها وطرقها ونخيلها, وإنشاء 90 شاليه بمسابح عائلية راقية وحديقة عائلية, ومدينة مائية متكاملة ومسابح وشلالات على الجبال.

وأبان الفايز أن المرحلة الثانية لإنشاء الفندق أعلى قمم الجبال, وإنشاء مطل حائل الجديد بسبعة أدوار ستنطلق قريباً حيث يتم الآن شق طرق داخل الجبال للوصول إلى الموقدة الأصلية لحاتم الطائي, وتأسيس تلفريك طائر يسهل على الزائرين الوصول إلى الموقع الفعلي للموقدة وآثارها الباقية, وسيكون في أعلى الجبل موقع ضيافة مجاني يتم فيه إنشاء متحف تراثي, وموقع ضيافة مفتوح 24 ساعة.

شارك برأيكإلغاء الرد