Booking.com

إيلاف ـ أعلنت شركة فنادق الريتز ـ كارلتون عن خططها في استكمال توسعها السريع في الشرق الأوسط، بافتتاح أول فندق لها في العاصمة السعودية الرياض. ويتميز فندق الريتز-كارلتون، الرياض المكون من 493 غرفة، بموقع استراتيجي ضمن الحي الدبلوماسي في محاذاة مركز مؤتمرات الملك عبد العزيز، أحد أكبر المراكز في المنطقة لاستضافة القمم والمؤتمرات العالمية.

يقع الفندق على مساحة 213.500 متر مربع من الأرض الغنية بالحدائق المنسقة، ويعدّ من أجمل الفنادق الفخمة في العالم. وهو من تصميم شركة أوجيه العالمية، وتطلّ واجهته على مدخل بطول كيلومتر تتوزع فيه نوافير رائعة.

الرياض
تفتتح الريتز ـ كارلتون أول فنادقها في الرياض خلال صيف العام الحالي

صُمم المبنى في الأساس ليكون قصر ضيافة ملكي لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة، وتتناغم واجهاته بذوق مع الحدائق المحيطة الغنية بأشجار النخيل المحلية وأشجار الزيتون من لبنان والتي يعود عمرها الى 600 سنة ونوافير المياه ليبدو المكان كواحة في قلب المدينة.

يتيح فندق الريتز- كارلتون، الرياض أكثر من 5800 متر مربع من المساحة تتضمن قاعتين كبيرتين جدًا للحفلات في جناح خاص، وهما متشابهتان بالتصميم والمقاييس، حيث تمتد كل منهما على 1970 مترا مربّعًا. بالإضافة إلى مسرحين كبيرين مع مدرجات ومنصات ثابتة ملائمة للمؤتمرات الصحافية والمحاضرات، إضافة الى العديد من قاعات الاجتماعات الصغيرة، وتتضمن المرافق مطعمين مخصصين للمشاركين في المؤتمرات والصحافيين والمرافقين الأمنيين.

وفي الطبقة الأرضية، بركة سباحة داخلية بحرارة معدلة تطل على الحدائق الخارجية من نوافذ ترتفع من الأرضية الى السقف، وناد ومنتجع صحيان، وملاعب للتنس ومرافق للبولينج بستة خطوط على مساحة ألف متر مربّع لتوفير خيارات اللياقة البدنية والاستجمام والترفيه للضيوف. كما يتضمن الفندق وحدة للعناية الفائقة مزودة بكل التجهيزات مع غرف مستقلة للمرضى. كما تشتمل التسهيلات على مهبط خاص لطائرات الهليكوبتر لتسهيل عمليات تنقل الشخصيات المرموقة.

وعلاوة على ذلك يضم فندق الريتزـ كارلتون الرياض مطعم آسيوي يقدم المأكولات الآسيوية بمكونات شرقية طازجة ونفحة غربية، ومطعم إيطالي يقدم وجبات أصيلة بوصفات قديمة.

وفندق الريتز- كارلتون، الرياض واحد من ثمانية فنادق ومنتجعات أخرى قائمة أو قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط: البحرين، ودبي، وشرم الشيخ، والدوحة، وفريج شرق، ومركز دبي المالي العالمي، وأبوظبي والنيل القاهرة (يفتتح الأخيران في نهاية 2011 و2013 على التوالي).

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت