كشفت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال عن توقيع اتفاقية لإطلاق فندق فوكو مكة في مدينة مكة المكرمة بالتعاون مع شركة التطوير العقاري “معاد الدولية”.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تشييد الفندق في أوائل العام 2020 ليصبح أكبر فنادق فوكو في العالم وذلك تلبيةً للعدد المتزايد من زوار بيت الله القادمين على مدار السنة إلى السعودية.

وسوف يضم الفندق عند افتتاحه 4200 غرفة ليصل بذلك عدد الغرف التي تديرها مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في المملكة إلى ما يزيد على 19.500 غرفة، الأمر الذي يعزّز مكانة المجموعة كواحدة من أكبر شركات الضيافة في السعودية.

وسيشغل فندق “فوكو مكة” موقعاً متميزاً ضمن مشروع ضخم متعدد الاستخدامات، هو مشروع تطوير أبراج معاد الفندقية، ويضم مطاعم وردهات الاستراحة وقاعات المناسبات ومناطق مخصصة للصلاة.

ويقع الفندق الجديد في أهم الأماكن في المدينة المقدسة على مقربة من المسجد الحرام، وسيوفر لنزلائه من الحجاج تجربة استثنائية، بما في ذلك ما يزيد على 20 ألف متر مربع من مرافق الطعام وقاعات الاجتماعات.

ويجمع فندق فوكو -الذي استمد اسمه من معنى “الدعوة” أو “التجمع” باللغة اللاتينية- بين الطابع غير الرسمي والتصميم الفندقي المنفرد.

ومنذ إطلاقها عالمياً قبل حوالي سنة، شهدت علامة فوكو نمواً سريعاً من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وعقب توقيع اتفاقية إنشاء “فوكو الخبر” في وقت سابق من هذا العام، يصبح “فوكو مكة” ثاني فندق يحمل اسم هذه العلامة في السعودية، والفندق الرابع لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في مكة المكرمة.

وقال باسكال جوفين العضو المنتدب لمجموعة فنادق انتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا: “من المتوقع أن تشهد السياحة الدينية في مكة المكرمة تزايداً مستمراً لتصل إلى 30 مليون زائر بحلول العام 2030”.

وبدوه، قال محمد الجارد الرئيس التنفيذي لشركة معاد الدولية: “من المقرر أن تكون أبراج معاد الفندقية أحد أبرز وجهات الحجاج، ونحن على ثقة من أن فوكو مكة سيحظى بإقبال كبير نظراً لالتزامه بمعايير العلامة التجارية العالمية وموقعه الاستراتيجي”.

شارك برأيكإلغاء الرد