Booking.com

ستشهد المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري 2017 تحقيق رقماً قياسياً في القطاع الفندقي، وذلك بافتتاح 68 فندقاً جديداً، و29.033 غرفة فندقية في شتى أرجاء مدنها الكبرى.

وبحسب تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية، الذي أعدته “توب هوتيل بروجيكتس” حصرياً لـ”معرض الفنادق في السعودية 2017″، من المنتظر أن تكون الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة أكثر المناطق ازدحامًا بمشاريع تطوير الضيافة في المملكة

ومن بين الفنادق الجديدة الواردة بالتقرير، فندق “أصيلة روكو فورتيه” في جدة ويتوقع افتتاحه خلال الربع الأول من 2017، وفندق “تايم القريات”، وفندق “نوبو الرياض” يُرجح افتتاحهما خلال الربع الثاني من العام نفسه.

كما سيُفتتح خلال الربع الأخير من 2017 كل من فندق “سويس بل هوتيل الخبر”، وفندق “أبراج كدي” في مكة المتوقع له أن يصبح أكبر فندق في العالم من حيث طاقته الاستيعابية التي تبلغ 10 آلاف غرفة.

ومن جانبه، لفت جون سوزارا مدير معرض “تجهيزات الفنادق في المملكة”، الذي ستنعقد فعالياته خلال الفترة الممتدة من 4 – 6 أبريل المقبل بمركز “جدة للمنتديات والفعاليات”، إلى تطور مشهد الضيافة في السعودية سريعاً.

وأضاف، أن كل من “نوبو هوسبيتاليتي” وفنادق “روكو فورتيه”، تندرج ضمن العلامات التجارية الدولية التي ستدخل إلى السوق السعودي لأول مرة هذا العام، بهدف تسخير إمكانات المملكة في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه، عقب إطلاق “رؤية 2030”.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى من حيث الفنادق تحت الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويبلغ عدد الغرف الفندقية تحت الإنشاء 17.135 غرفة فندقية، بحسب تقرير صادر عن نشرة “اس تي آر” جلوبل كونستركشن حديثاً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت