Booking.com

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والآثار تعميماً إلى مدراء الفنادق يتيح للنزلاء إدخال الأطعمة الخارجية, وفق ضوابط واشتراطات محددة تضمن حقوق النزلاء, وسلامتهم وأمنهم, وتحدد مسؤولية الفنادق في هذا الخصوص.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

عدم السماح للنزلاء بإدخال المواد الغذائية الأولية التي تتطلب الطهي

وتضمن التعميم منع مقدمي خدمات المطاعم الخارجية من إيصال الأغذية والمشروبات إلى غرف النزلاء مباشرة على أن يتم إيصالها عند الحاجة عن طريق خدمات الغرف في الفندق, وعدم السماح بإدخال المواد الغذائية الأولية التي تتطلب الطهي نظراً لعدم توفير وسائل الطهي في الفنادق, وإخضاع المأكولات الجاهزة والمشروبات للإجراءات الأمنية الخاصة بالفندق, وكذلك عدم السماح بأكل المأكولات الخارجية في المناطق العامة مثل البهو, وقصر ذلك على غرف النزلاء.

يأتي ذلك بعد أن لاحظت الهيئة تزايد الشكاوى الواردة إليها سواء من النزلاء بعدم سماح إدارات الفنادق لهم بإدخال الأغذية أو من إدارات الفنادق بقيام النزلاء بإدخال الأطعمة الخارجية دون أي ضوابط تضمن سلامة النزلاء والفندق مما قد يحمل إدارات الفنادق قضايا قانونية هم ليسوا طرفاً فيها.

وشددت الهيئة على أن تلتزم الفنادق بإعلان مضمون التعميم لنزلاء الفندق قبل تسجيل الدخول وعند وصولهم للفندق بجانب تضمين التعميم في كتيب دليل الضيافة داخل الغرفة أو الإعلان بالاستقبال بداخل بهو الفندق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت