Booking.com

تحظى إمارة الشارقة بمكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية لتنوع المنتج السياحي فيها وتطور البنى التحتية ووفرة المنشآت الفندقية العالمية إلى جانب عدد من المتاحف والمراكز العلمية.

Sharjah

السياح الروس يشكلون 70-80% من نسب إشغال الفنادق في الشارقة

فتجمع الشارقة تنوعاً فريداً في عوامل الترفيه والتسلية عبر مجموعة من الحدائق العامة ومراكز التسوق إلى رحلات استكشاف الصحراء ورحلات الغوص والاستمتاع بالشواطئ الرملية وتسلق الجبال في تجربة لا تنسى .

وشهد العام الماضي حركة سياحية نشطة في إمارة الشارقة تواصلت بداية العام الحالي حيث ارتفع عدد السياح القادمين من مختلف دول العالم بسبب العديد من العوامل التي أسهمت بنجاح الموسم السياحي، ومنها التعاون والتنسيق بين الدوائر السياحية المختصة، وعلى رأسها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفنادق الإمارة.

أظهر التقرير الذي أصدرته هيئة الإنماء التجاري والسياحي أن المكانة المرموقة التي حققتها الإمارة على خريطة السياحة العالمية والخليجية حيث جاء السياح الخليجيون في أعلى قائمة السياح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بنسبة 37% من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة، ووصل عددهم إلى 481 .509 ألف سائح.

بينما جاء السياح الأوروبيون في المرتبة الثانية بنسبة 33% ووصل عددهم إلى 489 .455 ألف سائح.

وجاء السياح الآسيويون في المرتبة الثالثة بنسبة 14% بمجموع 715 .192 ألف سائح، ونسبة السياح من بقية الدول العربية 13% بمجموع 268 .178 ألف سائح.

فيما سجلت نسبة السياح من دول الكومنولث الدول المستقلة، ودول أمريكا وإفريقيا والباسيفيك 4% .

وسجلت ليالي الإقامة الفندقية بالإمارة 156 .474 .2 مليون ليلة ووصل عدد المنشآت الفندقية بالإمارة إلى 103 منشآت فندقية بواقع 48 فندقاً و55 منشأة شقة فندقية بمجموع 573 .9 ألف غرفة وشقة فندقية.

مع الإشارة إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة إنشاء عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية في إطار سعي الإمارة إلى تطوير القطاع الفندقي عبر تشجيع الاستثمار في القطاع ليتماشى مع أعداد السياح المتزايد في كل عام بهدف الوصول إلى أكثر من 12 ألف غرفة فندقية حتى العام 2015.

ومن خلال قراءة دقيقة لحركة التدفق السياحي إلى الشارقة خلال الأشهر الأخيرة وخاصة منذ بداية العام الحالي نلاحظ إقبالاً كبيراً من السياح الروس ومن دول الاتحاد السوفييتي سابقاً وأوروبا الشرقية حيث باتوا يشكلون 70-80% من نسب إشغال الفنادق في الإمارة، ويعد السائح الروسي الأكثر إنفاقاً.

أن إمارة الشارقة أصبحت على قائمة أكثر الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الأجانب وخاصة الروس ومن الدول المجاورة لها.

وواصلت هيئة الإنماء التجاري والسياحي المضي قدماً في أهدافها الترويجية ضمن إستراتيجيتها لتعزيز مكانة الإمارة في كبرى المدن والعواصم العالمية، واستهداف أسواق سياحية جديدة للتعريف بمنتج الإمارة المتنوع والراقي، وجذب المزيد من السيّاح لاكتشاف مقومات ثقافية وتراثية وطبيعية وبيئية متميزة .

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة سبق أن أطلقت صفحة إلكترونية باللغة الروسية للترويج لإمارة الشارقة ودعوة السياح الروس لزيارة الإمارة والاستمتاع بشواطئها ومواقعها التراثية والسياحية والترفيهية، والتعريف بأبرز الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظم في الإمارة على مدار العام والعروض التسويقية في الأشهر المقبلة .

وأعرب مديرو الفنادق والعاملون في القطاع السياحي عن ارتياحهم لنمو السياحة الروسية إلى الإمارة وتوقعوا زيادة عدد السياح من السوق الروسي إلى الإمارات والشارقة خاصة بنسبة لا تقل عن 10% معيدين ذلك إلى زيادة عدد مقاعد الطائرات في العديد من الرحلات بين موسكو والامارات وكمنولث الدول المستقلة بنسبة 40%.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت