Booking.com

أعلنت مجموعة المطار الدولي الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي عن اختيار شركة مجموعة الفنادق العالمية Hotel Global Group Company لتنفيذ عطاء فندق في الجناح الشمالي لمطار الملكة علياء الدولي, وتولّي مهام إدارته وتشغيله.

مجموعة الفنادق العالمية

استكمال أعمال إنشاء الفندق خلال ستة أشهر

وقد فازت شركة مجموعة الفنادق العالمية بهذا العطاء اعتماداً على عدد من المعايير التي تمّ تحديدها مسبقاً من قبل مجموعة المطار الدولي فيما يتماشى مع جهود المجموعة الساعية إلى تعيين شركة مؤهلة وقادرة على توفير أرفع مقاييس الراحة لمسافري مطار الملكة علياء الدولي.

ومن المتوقع أن يتمّ استكمال أعمال الإنشاء خلال ستة أشهر حيث يمتد الفندق على مساحة قدرها 900 متر مربع, ويتكون من ثلاثة طوابق هي طابق الاستقبال, وطابق الغرف, وطابق أخير مجهّز بالكامل لخدمة رجال الأعمال إذ يوفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تتضمن غرفاً للتدريب والاجتماعات إلى جانب أجهزة الفاكس وحلول الاجتماعات المرئية, وغيرها من الخدمات الأخرى.

وعن ذلك قال كيلد بنجر الرئيس التنفيذي لـ مجموعة المطار الدولي: “يتماشى تشييد هذا الفندق مع أهدافنا الساعية إلى توفير تجربة سفر استثنائية للمسافرين في مطار الملكة علياء الدولي مع الاستمرار بتحسين مستوى الخدمات بما يتوافق مع الخدمات المقدمة في المطارات العالمية.

وسيوفر المطار الجديد لمسافري الـ ترانزيت والمسافرين بهدف الأعمال مجموعة من الخدمات والمرافق بما يضمن لهم راحة لا تضاهى, ويجعل من رحلتهم عبر الأردن تجربة لا تنسى”.

من جهته صرّح المدير التنفيذي لشركة مجموعة الفنادق العالمية عزام أبو ياسين قائلاً: “يسعدنا أنه قد تمّ اختيارنا من قبل مجموعة المطار الدولي لأن نكون الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل الفندق, مؤكدين التزامنا بتوفير مرافق فندقية مميزة تليق بمطار الملكة علياء الدولي الذي يعدّ البوابة الجوية الرئيسية للمملكة التي تطل منها على العالم”.

وجدير بالذكر أن مجموعة المطار الدولي هي شركة أردنية تتكون من مجموعة من الشركات المحلّية والإقليمية والعالمية جُمعت ضمن ائتلاف نظراً لما تتمتع به من خبرات في مجال التمويل وعمليات المطار والإنشاء, وهي مجموعة المطار الدولي هي شركة أردنية تتكون من مجموعة من الشركات المحلّية والإقليمية والعالمية جُمعت ضمن ائتلاف نظراً لما تتمتع به من خبرات في مجال التمويل وعمليات المطار والإنشاء, وهي شركة أبو ظبي للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة, وشركة نور للاستثمار المالي في الكويت, مجموعة إدجو في الأردن, J&P overseas Limited في قبرص, J&P AVAX في اليونان, وشركة مطارات باريس في فرنسا.

وتم توقيع الاتفاقية بين مجموعة المطار الدولي والحكومة الأردنية في شهر مايو من عام 2007, والذي تقوم بموجبه مجموعة المطار الدولي بإعادة تأهيل وتشغيل المطار, والارتقاء بمبانيه الحالية, وبموجب الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار أمريكي ارتفعت إلى 750 دولاراً أمريكياً ستعمل المجموعة على إنهاء تصميم وهندسة وتأسيس مبنىً جديد للمسافرين, وبعد إطلاق مبنى المسافرين الجديد وتشغيله بشكل كامل ستعمل مجموعة المطار الدولي على تنفيذ خطة لهدم المباني الحالية في مطار الملكة علياء الدولي.

ويجري العمل على بناء مبنى جديد للمسافرين والذي سينتهي في عام 2012 حيث سيمتد على مساحة حوالي 86,000 متراً مربعاً, والتي ارتفعت إلى 100,000 متر مربع ليتسع لـ 9 ملايين مسافر سنوياً.

سيضم مبنى المسافرين الجديد منطقة أوسع للسوق الحرة, ومنطقة مطاعم وخدمات محسنة بالإضافة إلى زيادة عدد استراحات صالات كبار الشخصيات ورجال الاعمال, ومكاتب إضافية ومناطق تخزين أوسع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت