Booking.com

توقعت شركة “ريد ترافل اكسيبيشنز”  المنظمة لمعرض سوق السفر العربي أن تشهد الدورة المقبلة الذي تستضيفها دبي في الفترة بين 5 و 8 مايو 2014 حضوراً قوياً للعلامات الفندقية المحلية من الإمارات ومختلف أنحاء الشرق الأوسط.

انطلاق الدورة المقبلة من الملتقي في الفترة بين 5 و 8 مايو 2014

انطلاق الدورة المقبلة من الملتقي في الفترة بين 5 و 8 مايو 2014

وتنفذ مجموعة جميرا التي افتتحت أول فندق لها في دبي في عام 1997، خططاً طموحة للتوسع عالمياً حيث وقعت مؤخراً اتفاقاً لاطلاق علامتها الفندقية في سان بطرسبرج.

وتدير الشركة حالياً 22 فندقاً وشقة فندقية فاخرة بما في ذلك 11 منشأة في منطقة الخليج و6 في أوروبا و5 في آسيا في حين تعمل على اضافة 15 فندقاً تحت الإنشاء في عدد من المناطق بما فيها باكو وجزر المالديف وشنغهاي.

وحققت مجموعة إعمار للضيافة إحدى الشركات التابعة لشركة اعمار العقارية سبقاً لافتاً في المنطقة باستقطابها علامة أرماني للفنادق والمنتجعات للمنطقة, وإطلاقها أول فندق باسم علامة أرماني في دبي ثم علامة العنوان للفنادق والمنتجعات التي أطلقتها في عام 2008, وتُشغّل المجموعة حالياً خمس منشآت فندقية في دبي حائزة على جوائز عالمية.

وفي نفس السياق افتتحت مجموعة روتانا للفنادق، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها أول فندق لها في عام 1993. وشهدت المجموعة نمواً لافتاً لمحفظتها من المنشآت الفندقية خلال السنوات القليلة الماضية حيث تدير الشركة حالياً 85 منشأة فندقية تتنوع بين فنادق وشقق فندقية من فئتي الأربع والخمس نجوم في الإمارات ومناطق الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية.

من جانبها افتتحت مجموعة تايم للفنادق، احدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة ومقرها الإمارات مؤخراً أول مرفق فندقي يحمل علامتها التجارية في أبوظبي, وهو مجمع “تايم بيرل ريسيدنس” للشقق الفندقية الذي يضم 72 شقة مفروشة.

وتخطط الشركة إلى زيادة محفظتها من المنشآت الفندقية إلى 11 خلال الفترة المقبلة تشمل فنادق وشققاً فندقية في كل من دبي والدوحة والأقصر وعجمان.

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق:” يمثل سوق دول مجلس التعاون الخليجي سوقاً مهماً بالنسبة لنا, ولذلك جميع شققنا الفندقية وفنادقنا هي مزيج من المنتج المثالي للمسافرين من دول الخليج سواء أكان ذلك لزيارة عمل أم لرحلة استجمام عائلية, ولذلك تم اختيار مجموعتنا كفندق مضيف للمشترين الخليجيين المشاركين في معرض سوق السفر العربي 2014″.

وضمن خططها للتوسع خارج الإمارات وقعت مجموعة جبل علي للمنتجعات والفنادق، التي تأسست في 1981 ومقرها دبي عقداً لإدارة منتجع فاخر في جزر السيشل, وتضم محفظة الشركة حالياً فندق “جبل علي بالم تري كورت” للأجنحة الفندقية ومنتجع وفندق شاطئ جبل علي للغولف وهو من فئة الأربع نجوم إضافة إلى منشأتين فندقيتين في منطقة دبي مارينا.

وتضم محفظة مجموعة إدارة الضيافة القابضة، التي تأسست في دبي في 2003 عشرين فندقاً من فئة الأربع والخمس نجوم موزعة في كل من العراق ولبنان والسعودية والسودان والإمارات, وافتتحت المجموعة مؤخراً أول فندق لها في مسقط بسلطنة عمان.

ومن الشركات الفندقية المحلية التي ستشارك في سوق السفر العربي المقبل مجموعة رامي التي تتخذ من دبي مقراً لها وتضم محفظتها 35 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط والهند وشركة فنادق سيتي ماكس التابعة لمجموعة لاندمارك التي تدير ثلاثة فنادق في كل من دبي والشارقة وتخطط لزيادة فنادقها في منطقة الخليج إلى 20 فندقاً.

أما مجموعة أوريس للفنادق فتشغل 6 منشآت فندقية من فئة فنادق البوتيك والخمس نجوم في الإمارات, وتخطط لافتتاح فندق آخر في مسقط بسلطنة عمان.

وتشارك في المعرض كذلك مجموعة بودل للفنادق والمنتجعات ومقرها السعودية وهي علامة فندقية إقليمية تضم محفظتها 40 منشأة فندقية من فئتى الأربع والخمس نجوم في مختلف مناطق المملكة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.