Booking.com

وفرت المملكة العربية السعودية 11 ألف غرفة فندقية مجهزة لاستضافة المواطنين العائدين من الخارج، في سياق توجيهات قيادة المملكة، بضرورة ضمان سلامة المواطنين السعوديين داخل وخارج المملكة، في ظروف مواجهة جائحة كورونا عالمياً.

وقد أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، أنها ستتلقى طلبات العودة إلكترونياً وستحدد مواعيد السفر للمواطنين في الخارج للعودة إلى المملكة.

وكانت دول العالم، ومن بينها السعودية، علقت رحلات الطيران في سياق إجراءات دولية تستهدف الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد وزير النقل السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فإن منظومة النقل ممثلةً في الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية المعنية تعمل على ترتيب عودة المواطنين الراغبين في العودة للسعودية.

وقال الجاسر بتصريح صحافي إن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من القرارات التي تهدف للحفاظ على سلامة المواطنين والمواطنات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، سواء داخل أو خارج المملكة.

وأكد الجاسر أن الهيئة العامة للطيران المدني سوف تقوم باتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية كافة من فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث ستقوم الهيئة بدورها بتهيئة نقاط المغادرة والوصول وطواقم الطائرات والمطارات لضمان تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية، كما أكد أن منظومة النقل تعمل وفق خطة متكاملة في هذا الصدد، حيث تقوم كل جهة بتنفيذ المهام التي تنوط بتخصصها، والتي تصب في مصلحة وسلامة المواطنين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت