Booking.com

في الدورة الرابعة لـ “مهرجان الرياض للمأكولات العالمية” أطباق وأصناف طعام تحاكي مختلف الأذواق والثقافات لكن ذلك لا يحل ارتباطه بالمجتمع السعودي بأكلاته الشعبية وعناصر الضيافة.

riyadh-food-festival

السفير الإيطالي يفتتح المأكولات الإيطالية بفندق الإنتركونتينينتال

فبالتوازي مع حفلات افتتاح فعاليات الفنادق تم يوم الأربعاء إطلاق سلسلة من الفعاليات الحيوية المرتبطة بشكل مباشر بالمجتمع السعودي من حيث ثقافة الطعام وعناصر الضيافة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفعاليات التوعوية والترفيهية وأخرى خاصة بالأطفال.

وتم الافتتاح في كل من المركزين التجاريين الحياة وغرناطة وسط حشد كبير من الضيوف، وبدأ الافتتاح بجولة يقوم بها المهرج الطباخ خلف متطوعين كلٌ منهم يرتدي زى لشخصية كوميدية أو كرتونية تلا ذلك فعالية المأكولات الشعبية السعودية ثم فعالية قهوة وتمر.

ومن ضمن الفعاليات المهمة في يوم الافتتاح فعالية ركن الفخار وفعالية تراث محسوس أما الفعاليات التوعوية فكان منها فعالية هرم الاحتياجات الأساسية.

ولكي يكون ممتعاً لفئة الصغار أيضا خصصت بعض الفعاليات في المهرجان موجهة للأطفال ومنها فعالية جدار التلوين، وفعالية الأكل الصحي.

ولم يغب الجانب الترفيهي عن المهرجان بحيث تم اختيار لاعب خفة ليتجول في المركز ويقدم بعض الأفكار الغريبة والألعاب والعروض السريعة.

وفي ذات السياق افتتح فندق “الانتركونتيننتال” في الرياض مهرجان المأكولات الايطالية التي اختارها للتميز في مهرجان الرياض الرابع للمأكولات.

وفاجأ الفندق زواره بالترحيب بهم باللغة الإيطالية، وبنحوت جليدية عن المعالم الأثرية الشهيرة في إيطاليا كما قام الشيف المسئول وفريق عمله بطهي الطعام الإيطالي مباشرة أمام الضيوف ليختار كل زائر ما يفضله من الباستا والإضافات والصلصات لتكون على حسب رغبته ساخنة وشهية.

وأقيم حفل الافتتاح في المطعم الرئيسي في الفندق بحضور السفير الايطالي مع أسرته بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الضيوف المهتمين بالموضوع والإعلاميين وجهات أخرى مختلفة.

وعقب الافتتاح صرح السفير الايطالي ماريو بوفو معرباً عن سعادته بهذه المشاركة موضحا أن الأكل التراثي الايطالي له جماهرية كبيرة لدى الشعب السعودي.

وأضاف: “من المهم جدا مشاركة الفنادق الكبيرة مثل فندق الانتركونتيننتال لإبراز التراث الايطالي بشكل راق وعالي الجودة ذلك بالإضافة إلى أن الطعام وحده لا يكفي فمن الواجب أيضا الاهتمام بالأجواء العامة والمحيطة، وهذا ما فعله الفندق بشكل ممتاز من خلال الديكورات الرائعة كالأعلام الايطالية، وغيرها من التصاميم والشموع التي أضفت جوا شاعريا يستمتع به الضيف.”

وعن الفندق والعناصر صرح احمد الناصر مدير المبيعات والتسويق قائلاً: “لقد قرر الفندق المشاركة بمهرجان المأكولات الايطالية بناء إلى الخبرة الواسعة لكبير الطهاة السويسري لدينا هاينر كولار، والطاقم المعاون له في هذا المجال أما الأطباق التي تم اختيارها لذلك فهي Risotto، Pizzas ، Pastasو OssoBucco”.

وعن تجهيزات الحدث اكد الناص: “تم تجهيز المطعم الرئيسي بالديكور الإيطالي، وعرض ملصقات كبيرة عن عدة أماكن في إيطاليا، وزينت طاولات الطعام بالعلمين السعودي والايطالي كذلك بأبرز المكونات التي تميز المائدة الإيطالية كزيت الزيتون، والخبز الإيطالي وغيرها كذلك فقد صمم لفريق الخدمة زياً خاصاً تميزه ألوان العلم الايطالي، وساعدتنا في كل ذلك مشكورة السفارة الايطالية في الرياض”.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت