Booking.com

افتتح سفير الهند لدى المملكة حامد علي راو مهرجان المأكولات الهندية في فندق مكارم الرياض تحت شعار «مذاق الهند» ضمن فعاليات مهرجان الرياض للمأكولات.

Makarim-Riyadh

مطعم الديوان في فندق مكارم الرياض يقدم “مذاق الهند” وحتى 26 يناير

ويرعي المهرجان الهيئة العامة للسياحة والآثار في الفترة من 16 إلى 26 يناير 2014 بمطعم الديوان في فندق مكارم الرياض.

وافتتح المهرجان بحضور السفير البنقلاديشي محمد شهيد الإسلام، وسفير مينمار كو كو لات، وسفير سيرلانكا كريشنامورثي، والوزير المفوض لاندونيسيا أيدي باسوكي، وسفير نيبال أدي راج باندي بحضور عدد من ممثلي الجهات، وعدد من وسائل الإعلام.

ومن خلال مهرجات «مذاق الهند» يقدم الفندق بوفيه غداء وعشاء يومياً يحتوى على أنواع متعددة من الأكلات الهندية الشهية.

يتم طهيها بأيدى أمهر الطهاة مستخدمين التوابل الهندية الأصيلة مثل (الميرخ) وهو بودرة الفلفل الحار، و(السارسو) وهو الحبة السوداء و(اليلاشى) وهو الهيل، و(جيرا) المعروف لدينا باسم الكمون، و(هالدى) وهى الكركم، و(اداراك) وهى الزنجبيل، و(دانيا) وهى الكزبرة، و(ليهوسين) وهى الثوم، ومن أشهر التوابل المستخدمة في المأكولات الهندية (جرام مسالا) وهى عبارة عن خمسة أنواع من التوابل الجافة وأهمهم (الهيل والقرفة والقرنفل).

كما يتم استخدام بعض أنواع الأوراق لإعطاء نكهة خاصة بالمأكولات الهندية وتسمى (تيجاباتا)، وتحتوى على نكهة الزنجبيل والنعناع وأوراق الكارى وبعض جذور النباتات.

أما أطباق الحلوى الهندية فتحتوى على الهيل والزعفران وبعض التوابل الأخرى التي يقوم بإضافتها رئيس الطهاة بفندق مكارم الرياض (جوزيف جورج).

يفتح مطعم الديوان أبوابه لاستقبال زوار المهرجان يوميا من الساعة 12 ظهرا إلى الرابعة عصرا للغداء، ومن الساعة 7 مساء إلى الساعة 12 ليلا للعشاء، وذلك خلال الفترة من 16- 26 يناير 2014 الموافق 15- 25 ربيع الأول.

وقد أعرب مدير عام الفندق يحيى الصائغ عن فخره واعتزازه باستضافة اسم عريق في عالم الطهي، وأن الفندق سوف يسعى لتقديم ثقافة متكاملة لزوار المهرجان من المطبخ الهندى، والذي يشتهر بخصوصيته متمنيا أن يعيش زوار فندق مكارم الرياض تجربة فريدة ومميزة بتذوق أشهى الأطباق الهندية.

كما أضاف الصائغ بأن الفندق سوف يصحب زواره في رحلة شهية عبر مناطق الهند المختلفة لاستكشاف ألذ أطباق الهند القديمة فمن عبق أطباق الشمال إلى التوابل الحارة في الجنوب من خلال تشكيلة غنية من الأطباق الهندية كالمأكولات المحضرة بالكاري وخبز النان إلى الأطباق الأكثر عصرية كالمشويات من فرن التاندوري والحلويات الهندية المتميزة الشهيرة.

تجدر الإشارة إلى أن فندق مكارم الرياض يقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، ويمكن الوصول له بسهولة من كافة أحياء مدينة الرياض، ويحتوى الفندق على 246 غرفة فندقية وجناح.

كما يحتوى الفندق على قاعات اجتماعات بمساحة 3000 متر مربع لاستقبال كافة المناسبات، ويحتوي على مسبح في الهواء الطلق، ويوفر غرف ضيوف مكيفة تضم تلفزيون مع قنوات فضائية.

يفتح مطعم الديوان يومياً لوجبتي لإفطار والغداء، ويقدم مجموعة من الأطعمة العالمية كما يقدم مطعم بانوراما أمسيات للمأكولات المتخصصة، وأطعمة البوفيه، وفي المساء يقوم الفندق بترتيب حفلات شواء موسمية بجانب المسبح.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت