Booking.com

كشف جهاز السياحة والآثار في الشرقية عن برامج تشجيع للمستثمرين في قطاع السياحة والإيواء الفندقي، مشيراً إلى أن هذه البرامج ستسفر عن بناء 37 فندقاً جديداً في المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة، مستبعداً في الوقت نفسه أن تكون الاستثمارات في القطاع السياحي موسمية.

 

المنطقة-الشرقية

37 فندقاً جديداً في المنطقة الشرقية خلال السنوات الثلاث المقبلة ليصل إجمالي عدد الفنادق في المنطقة إلى 148 فندقاً

وقال رئيس جهاز السياحة والآثار في الشرقية عبداللطيف البنيان إن: “عدد الفنادق في المنطقة سيرتفع خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى 148 فندقاً”، متوقعاً أن: “يصل العدد بنهاية هذا العام إلى 112 فندقاً”.

وقال البنيان: “سيشهد القطاع في المنطقة الشرقية إنشاء 37 فندقاً جديداً معظمها ضمن فئات الأربع والخمس نجوم”.

وأكد البنيان تشجيع هيئة السياحة على الاستثمار في قطاع الإيواء، وقال: “نعمل على جذب المستثمرين في هذا المجال، وهذا ينفي أن الاستثمارات في القطاع موسمية.

مشيراً إلى أن: “التنمية السياحية في الشرقية ارتقت بالأداء العام للإيواء الفندقي، وأصبحت نسب الإشغال في فنادق المنطقة مرتفعة حتى في أوقات الدراسة والعمل”.

مضيفاً أن: “المنطقة الشرقية تمثل منطقة تجارية، وفي نهاية الأسبوع تستقطب كثيراً من العائلات والشباب لموقعها الاستراتيجي المهم من شواطئ وواجهات بحرية وعوامل الجذب السياحي التي تتميز بها إضافة إلى وجود عدة برامج وفعاليات طوال أيام السنة”.

ونوه البنيان بوجود أكثر من 20 مهرجاناً طوال العام في الشرقية، وأضاف: “تحقق المنطقة الشرقية المركز الثاني في السعودية بعد مكة المكرمة من حيث عدد الزوار كما حققت تقدماً في نسب الإشغال تصل إلى أكثر من 67% كمتوسط نسبة الإشغال بعدما كان في المتوسط 38% في السنوات الماضية”.

وأوضح أن: “تصنيف الفنادق يتم وفق 220 معياراً للتصنيف حيث إن المعايير التي كان معمولاً بها في السابق تختلف عن المعايير الحالية”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت