Booking.com

حصل فندق “برج العرب” في دبي على شهادة الاعتماد الدولية للاستدامة والبيئة الخضراء لفئة السياحة والضيافة “جي جي سي” بعد تحقيقه شروط المعايير المطلوبة للشهادة, واعتمادها من شركة فارنيك كونسالتنج الشريك الحصري لها في الشرق الأوسط.

برج العرب

برج العرب يلتزم بأفضل ممارسات ومعايير الاستدامة والبيئة الخضراء

وقال هاينريش موريو المدير العام لفندق برج العرب: “هذه الشهادة تعكس مدى التزام برج العرب بتطبيق أفضل ممارسات ومعايير الاستدامة والبيئة الخضراء, وجعلها جزءاً أساسياً من استراتيجية عملنا على المدى البعيد”.

وقالت ساندرين لو بيافان مديرة الاستشارات في شركة فارنيك كونسالتنج: “يعد فندق برج العرب أحد المعالم الحديثة البارزة في دبي, ومفخرة لقطاع الضيافة فيها, وحصول الفندق على هذه الشهادة العالمية المرموقة في مجال الاستدامة والبيئة النظيفة سيسهم في تعزيز سمعته كونه فندقاً فاخراً من فئة السبع نجوم”.

ومنحت الشهادة الحصرية المعتمدة عالمياً في مجال معايير الاستدامة والبيئة الخضراء لقطاع السياحة والضيافة لفندق برج العرب بعد تحقيقه معدلات متقدمة في تطبيق معايير الشهادة المطلوبة, وعددها 284 معياراً للاستدامة والبيئة النظيفة في مختلف عملياته.

ووفقاً لبرنامج رصد تطبيق المعايير والشروط, الذي تعتمده شركة فارنيك لمنح الشهادة, حقق الفندق معدلات جيدة لاسيما في توفير المياه, وإعادة تدوير مياه الغسيل والاستحمام المستخدمة وإدارة استخدام الطاقة, وتوفيرها في أجنحة الفندق والحد من الانبعاثات الكربونية إضافة إلى مجالات أخرى مثل الصحة والسلامة وتطوير الموارد البشرية والتدريب وإدارة النفايات.

وحصلت فارنيك كونسالتنج من خلال اتفاقية مع مؤسسة جرين جلوب انترناشيونال على امتياز حصري لمنح شهادة “جي جي سي” المعتمدة لمعايير والاستدامة والبيئة الخضراء لمرافق قطاع السياحة والضيافة, بما فيها الفنادق ومنتجعات الغولف في 20 بلداً في الشرق الأوسط.

وتتيح أدوات هذه الشهادة التي ترتبط بمبادئ الأمم المتحدة الخاصة بالاستدامة للفنادق المشاركة في برنامجها القيام برصد ومتابعة الأداء في عملياتها وتأثيراتها في البيئة.

وجدير بالذكر أن برج العرب يعتبر من أرقى فنادق العالم, ويقع في دبي,  ويُصنّف ضمن مستوى الـ7 نجوم, ويتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية بخلاف ديكوراته الراقية, وقد أنشئ الفندق على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم, ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم, وتقدر تكلفة بناء برج العرب 650 مليون دولار أمريكي.

وتم تقديره في عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد فلقد تم تصميم هذا الفندق المكون جميعه من الأجنحة ليشبه كتلة الشراع يحلق بارتفاع 321 مترا ليطل على ساحل دبي ويأسره, وفي الليل يعطي منظرا للمياه لا ينسى, ويحيطه منظومة ملونة راقصة من أشكال نارية مجسمة, ويعكس هذا الفندق الاستثنائي أروع ما يمكن أن يقدمه العالم.

ويوفر فندق برج العرب 202 جناح دوبلكس فخم مزوّدة بنوافذ تمتدّ من الأرض إلى السقف لتوفّر لك إطلالة بانوراميّة على الخليج العربيّ, وسائق خاص يقود سيارة الرولز رويس أو ميرسيدس س350 أو بطائرة مروحي, وتسجيل الدخول إلى جناحك الخاص في خصوصية, ومكتب استقبال خاص في كل طابق, وفرقة من الخدم المدربين على أعلى مستوى يقدمون الرعاية والاعتناء على مدى الأربع وعشرون ساعة كل هذا فقط لضمان خدمة شخصية طوال فترة إقامتك, وجهاز iPad من الذهب 24 قراط, وتسعة مطاعم عالمية المعايير, وأربعة مسابح (اثنان خارجيان، اثنان داخليان), وشاطئ خاص, ونادي ومنتجع الصوان الصحي, وغرف العلاج, وحمامات العلاج المائي, والتدليك الشرقي, وحمامات الشمس, والساونا, وغرف البخار, والجاكوزي, وملاعب الاسكواش, وصالتين كاملتي التجهيز للياقة البدنية, وطابق للإيروبيكس, ويتيح الدخول المجاني إلى حديقة الألعاب المائية وايلد وادي طوال فترة الإقامة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.