Booking.com

وقعت “المتحدة للاستثمار” وغرفة تجارة وصناعة الشارقة اتفاقية لإنشاء “فندق اكسبو الشارقة” بتكلفة تزيد عن 100 مليون درهم، وطاقة استيعابية لـ 200 غرفة فندقية، وذلك لخدمة مختلف القطاعات في الشارقة والمشاركين في فعاليات معرض “اكسبو الشارقة”.

expo-sharjah-hotel

المتحدة للاستثمار وغرفة الشارقة توقعان اتفاقية لإنشاء “فندق اكسبو الشارقة”

وقع الاتفاقية كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ممثلا عن المتحدة للاستثمار وأحمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وحسين المحمودي مدير عام الغرفة، وخليفة الشيباني مدير عام المتحدة للاستثمار.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية هذا المشروع الذي ينفذ بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باستحداث مرافق خدمية لمركز اكسبو الشارقة إذ يأتي إنشاء الفندق من ضمن تلك المرافق للتسهيل على المشاركين في الفعاليات المختلفة التي يحتضنها المركز، وخدمة الأهداف السياحية والاقتصادية في الإمارة.

ونوه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بأن الفندق يعد الأول من نوعه في الإمارة، ويقام على أعلى المستويات، ويخدم القطاعات كافة في الشارقة ورواد وسياح الإمارة.

وقال إن الشراكة بين المتحدة للاستثمار وغرفة تجارة وصناعة الشارقة تأتي في إطار تتويج دور الشراكات الإستراتيجية مع الغرفة حيث تعمل المتحدة للاستثمار التي تأسست في إمارة الشارقة مؤخرا على استثمار وتطوير العديد من المشاريع المحلية في الإمارة.

مشيرا إلى أن الفندق يحاكي التطورات المختلفة التي تشهدها إمارة الشارقة، وذلك لخدمة توجهات الإمارة التجارية والسياحية والثقافية وغيرها.

وأشار إلى تزايد الفعاليات التي تحتضنها الإمارة، وما تشهده من نمو سياحي مضطرد إضافة إلى النشاط التجاري والاقتصادي المتزايد مؤكداً أن الفندق الجديد من شأنه تلبية احتياجات الفعاليات والتسهيل على المشاركين فيها.

من جانبه أكد أحمد محمد المدفع أهمية الشراكة بين المتحدة للاستثمار وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وصولا إلى بناء معلم جديد من معالم إمارة الشارقة السياحية والاقتصادية التي تصب جميعها في خدمة أبناء الإمارة وروادها حاضرا ومستقبلا.

ونوه المدفع بأن إنشاء الفندق يترجم النجاحات الكثيرة التي حققتها فعاليات إمارة الشارقة المنعقدة على أرض مركز اكسبو الشارقة وغيرها من الفعاليات التي تشهد إقبالا كبيرا من مختلف دول العالم سواء للمشاركة أو الحضور.

وذكر أن المشروع يأتي ضمن خطة غرفة التجارة والصناعة الإستراتيجية في استكمال المرافق المتكاملة لمركز اكسبو الشارقة التي تترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باعتباره مركزا إقليما للمعارض والمؤتمرات، وكذلك انطلاقا من حرص سموه على تقديم أفضل الخدمات للعارضين ولرواد المعارض باستحداث مجموعة من المرافق الإنشائية الخدمية الجديدة.

وأضاف رئيس الغرفة أن الإعلان عن إنشاء “فندق اكسبو الشارقة” يعد إضافة جديدة ومتميزة لقطاع السياحة والضيافة في الإمارة التي باتت تحتل مكانة متميز كوجهة جاذبة سياحيا لما تمتاز به من مقومات متنوعة وبيئة تحتية حديثة ومرافق خدمية متطورة تعزز هذا القطاع.

و أشار المدفع إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة الشارقة خاصة تتصدر دول المنطقة في صناعة سياحة الأعمال، وتستقطب العديد من الأحداث والفعاليات.

منوها إلى ما يشهده مركز اكسبو من نمو ملحوظ في عدد المعارض التي ينظمها، وتتطلب دراسة إقامة فندق يخدم رجال الأعمال وضيوف الفعاليات، وعليه فان الفندق الجديد سيعد إضافة قيمة لقطاع سياحة الأعمال بالشارقة.

من جانبه أوضح خليفة الشيباني أهمية هذا المشروع الذي سيجري الإعلان عن تفاصيله خلال معرض “سوق السفر العربي” المقرر انعقاده في مايو المقبل في دبي ليتم مباشرة العمل في المشروع.

ولفت الشيباني إلى أن “فندق اكسبو الشارقة” الذي سيجري تدشينه في موقع حيوي قرب “مركز اكسبو الشارقة” وفق أعلى المواصفات والمعايير يعد إضافة سياحية للإمارة، ويأتي في إطار بناء منظومة متكاملة من الخدمات المختلفة التي تعزز الصورة المشرقة التي عكستها إمارة الشارقة في مختلف أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.