Booking.com

دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أول من أمس الفندق الصحراوي “منتجع شادن” الذي أقامته بلدية العلا متميزا بالأجواء الريفية.

alula

الأمير سلطان بن سلمان والأمير فيصل بن سلمان لدى تدشين المنتجع الريفي في العلا أول من أمس

ويضم في مرحلته الأولى ثماني وحدات سكنية متنوعة الأشكال مجهزة بكامل الأثاث ووسائل الاتصال المختلفة، واستغرق إنشاؤه 60 يوما.

وأوضح رئيس بلدية محافظة العلا المهندس محمد الحويطي بأن هذا المشروع تم إنجازه في وقت قياسي بما يقارب 60 يومًا وبجهود ذاتية من قبل بلدية العلا، وبتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، وبمتابعة أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر، وبدعم من قبل محافظ العلا سعد مرزوق السحيمي.

وبين الحويطي بأن هذا الإنجاز هو لبنة من لبنات توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، وقدم الحويطي شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على اهتمامهما بالسياحة بمحافظة العلا

جاء ذلك لدى افتتاح الأمير فيصل والأمير سلطان الفعاليات المصاحبة للبطولة الدولية للقدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التي تستضيفها محافظة العلا في قرية السباق.

وكان في الاستقبال لدى وصولهما القرية سعد السحيمي محافظ العلا، وعدد من المسئولين بالمنطقة، وبعد قص الشريط تجول الأميران في المعرض المصاحب للفعاليات الذي يضم أجنحة للإدارات الحكومية والخدمية، وأخرى خاصة بالتراث، والصقارة.

كما دشن أمير المدينة المنورة ورئيس هيئة السياحة جناح الأسر المنتجة الذي يحتوي على صناعات حرفية ويدوية ومأكولات شعبية وجهات خيرية فيما بدأت الفعاليات المصاحبة للبطولة باستعراض جوي لفرقة صقور السعودية، واستعرض فرق الدراجات النارية والسيارات المعدلة التي نالت إعجاب الجمهور.

وفي وقت لاحق أمس توج الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز الفائزين بالبطولة الدولية للقدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين التي استضافتها محافظة العلا.

وكان في استقباله لدى وصوله ميدان السباق محافظ العلا سعد السحيمي، وقائد لواء الملك فيصل بالحرس الوطني في منطقة المدينة المنورة اللواء فيحان العتيبي، وعدد من المسئولين.

وكرم أمير المدينة المنورة في مستهل الحفل الرعاة والمنظمين ورؤساء اللجان المشاركة.

بعد ذلك توج الفائزين بالسباق حيث حصل على كأس المركز الأول الفارس يعقوب العنزي من إسطبل «المملكة القابضة» للأمير الوليد بن طلال، وفاز بكأس المركز الثاني الفارس عايض العصامي من إسطبل ناصر العصيمي في حين حصد كأس المركز الثالث الفارس سلطان أبو رأس من إسطبل زكي القرشي.

من جهته قال المدير التنفيذي للبطولة إبراهيم القاضي بأن هناك جهودًا كبيرة بذلت من كافة اللجان العاملة بمتابعة مستمرة من قبل محافظ العلا سعد السحيمي حيث تم توفير تجهيزات مكانية لكل لجنة لممارسة أعمالها والقيام بمهامها بصورة فاعلة.

فهناك مركز لاستقبال المشاركين يعمل به ما يقارب من ثلاثين شخصًا من أعضاء لجنة العلاقات العامة لتقديم الخدمات اللازمة للمشاركين وضيوف المنطقة.

وهناك مركز إعلامي داخل المحافظة تم إنشاؤه بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة يعمل به أكثر من عشرين من المهتمين بالشأن الإعلامي من المتطوعين مع إنشاء وحدة للتصوير والإعداد والإخراج لتزويد الجهات المعنية بالأخبار الخاصة بهذه البطولة والفعاليات المصاحبة، وهو أول مركز إعلامي يتم إنشاؤه بالمحافظة، وسوف يستمر العمل فيه بشكل دائم لتغطية كافة أخبار المحافظة ومناسباتها المختلفة، ويشرف على هذا المركز محافظ العلا كما عملت اللجان المختصة بتهيئة مسار السباق لهذه البطولة بالتعاون مع بلدية المحافظة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.